بالفيديو: ننشر كلمة الرئيس السيسي كاملة مع نظيره الفرنسي - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 1:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو: ننشر كلمة الرئيس السيسي كاملة مع نظيره الفرنسي

كتب: كريم البكري
نشر في: الأربعاء 26 نوفمبر 2014 - 4:42 م | آخر تحديث: الأربعاء 26 نوفمبر 2014 - 6:16 م

تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتحية لنظيره الفرنسي فرانسوا هولاند في المؤتمر الصحفي الذي عقد عصر اليوم الأربعاء، مؤكدًا أن العلاقة بين الدولتين ممتدة منذ فجر التاريخ، وتحظى بالود والتعاون المتبادل.

اقرأ أيضا:

السيسي لنظيره الفرنسي: مصر دولة آمنة.. وشعبها ينتظر كافة أبناء الدول الأوروبية ليعرفهم على حضارته

وأضاف «السيسي»، خلال المؤتمر الصحفي، أن مصر مسؤولة عن أمن كل السائحين الفرنسيين، رغم كل الصعوبات التي تواجهها.

وتابع: «مصر دولة آمنة، شعبها محب للعالم أجمع، وينتظر كافة أبناء الدول الأوروبية والعالم كله، ليعرفهم على حضارته ويهتم بهم»، حسبما قال.

ووصف الرئيس عبد الفتاح السيسي، زيارته لباريس بـ«المثمرة»؛ نظرًا لأنها عكست تقاربًا في وجهات النظر بين الجانبين المصري والفرنسي.

وعلى رأس القضايا التي ناقشها الرئيسان، أوضح «السيسي»، أن القضية الفلسطينية حظيت باهتمام الطرفين، مؤكدًا أنها القضية الأهم للعالم العربي والإسلامي.

وتابع: «وجهات نظرنا متطابقة في بذل كافة الجهود الممكنة لتشجيع عمليات السلام في فلسطين، وسنسعى لحل القضية في أقرب وقت، ما سينعكس على الشعب الفلسطيني بشكل خاص والعالم أجمع بشكل عام».

وتقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، لنظيره الفرنسي، بالدعوة لحضور حفل افتتاح قناة السويس الجديدة أغسطس المقبل، قائلا: «هذه الزيارة غير محسوبة»، حسب قوله.

وأضاف، أن الجانبين اتفقا على مواصلة العمل المشترك من أجل دفع أوجه العمل الثنائي، في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنهى أمس الثلاثاء، زيارته إلى إيطاليا بلقاء مجلس الأعمال المصري الإيطالي، ثم توجه إلى باريس لبحث دعم العلاقة الثنائية بين البلدين، ومناقشة أبرز قضايا المنطقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك