«بركات» يطالب بمنح مصر عضوية «الجمعية الدولية للنيابة العامة» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«بركات» يطالب بمنح مصر عضوية «الجمعية الدولية للنيابة العامة»

المستشار هشام بركات على هامش المؤتمر
المستشار هشام بركات على هامش المؤتمر
أحمد سعد
نشر في: الأربعاء 26 نوفمبر 2014 - 4:08 م | آخر تحديث: الأربعاء 26 نوفمبر 2014 - 4:08 م

شارك النائب العام المستشار هشام بركات، الأربعاء، في الجلسات العامة لمؤتمر الجمعية الدولية لأعضاء النيابة العامة المنعقد في دبي، والتقى عدد من نواب العموم بدول العالم المشاركة في المؤتمر.

وأضاف بيان صادر عن النائب العام أن مشاركة النائب العام جاءت باعتباره ضيف شرف رفيع المستوى إذ لم يسبق للنيابة العامة المصرية الحصول على عضوية الجمعية الدولية.

وبحسب البيان فإن كلمة النائب العام التي ألقاها، الأربعاء، تركزت على عدة محاور تشكل منظومة تدريب وتطوير وتقييم أداء عضو النيابة العامة، والدعم الذي يجب أن يقدم له لضمان تحقيق أعلى مستوي من الأداء الفني والمسلكي بما يحقق رسالة النيابة العامة ودورها في تحقيق العدالة الجنائية باعتبارها تمثل المجتمع وتحقق مصالحه بمنتهى الحيدة والنزاهة .

وأضاف أن المستشار جيرهارد جاروش المدعي العام بالنمسا رئيس الجمعية الدولية لأعضاء النيابة العامة، رحب بقرار النائب العام المصري باتخاذ إجراءات الحصول على عضوية النيابة العامة المصرية بالجمعية الدولية، في إطار اهتمام النيابة العامة المصرية بهدف الجمعية التي تأسست في مكتب الأمم المتحدة بفيينا سنة ١٩٩٥ للعمل على مكافحة الجرائم بالتعاون بين أجهزة النيابة العامة على مستوى العالم .

وتابع أن الحضور أبدوا تقديرهم العميق لدور النيابة العامة المصرية وخبرتها في مجال مكافحة الجريمة وإعجابهم بالقضاء المصري العريق الذي يمتد تاريخه لأكثر من 130 عامًا.

كما عقد النائب العام اجتماعًا مع النائب العام لإمارة دبي بحثا خلاله سبل التعاون القضائي المشترك ومدى الحاجة إليه في الوقت الراهن ووقعا على مذكرة تفاهم ضمت بين بنودها أهم محاور العمل بين جهازي النيابة العامة في مصر ودبي، خصوصًا على صعيد التقنية الإلكترونية والخدمات الذكية والتدريب والتطوير.

كان النائب العام عقد اجتماعا مع النائب العام الكوري وأعضاء الوفد القضائي المرافق له، بحثا خلاله سبل التطور التكنولوجي في عمل النيابة العامة وإمكانية التعاون المشترك بين الجانبين في هذا المجال، كما شارك النائب العام بجلسة المنتدى العربي لنواب العموم العرب الخاص باستخدام التقنية في عمل النيابات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك