الصاعقة تقتل 5 تكفيريين.. والأباتشى تقصف أهدافًا أرضية فى شمال سيناء - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 4:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصاعقة تقتل 5 تكفيريين.. والأباتشى تقصف أهدافًا أرضية فى شمال سيناء

صورة ارشيفية من عمليات الجيش في المنطقة العازله برفح
صورة ارشيفية من عمليات الجيش في المنطقة العازله برفح
كتب ــ مصطفى سنجر وحاتم الجهمى:
نشر في: الأربعاء 26 نوفمبر 2014 - 10:39 ص | آخر تحديث: الأربعاء 26 نوفمبر 2014 - 10:39 ص

لقى 5 عناصر من تنظيم أنصار بيت المقدس مصرعهم، خلال اشتباكات مع قوات الجيش التى تمكنت من ملاحقتهم جنوب العريش ورفح خلال حملات أمنية مكبرة، فجر أمس، وأكد مصدر أمنى أن قوات الصاعقة اشتبكت أثناء حملات التمشيط جنوب رفح، مع 4 عناصر تكفيرية ونجحت فى تصفيتهم، كما ألقت القبض على 13 آخرين، فيما تمكنت من القضاء على عنصر تكفيرى جنوب العريش خلال عملية مطاردة، وجميعهم ينتمون لتنظيم لأنصار بيت المقدس.

وفى سياق متصل لم تمنع الأمطار الغزيرة والظروف الجوية غير المستقرة، القوات المسلحة من أداء مهامها الأمنية واسعة النطاق بشمال سيناء، حيث أحبطت قوات الجيش الثانى تفجير 4 عبوات ناسفة بقوافل قرب مسار الطريق الدولى، خلال عمليات مسح لجوانب الطريق بمعدات متطورة.

كان مصدر أمنى بالعريش قد أكد أن قوات الجيش اكتشفت خلال مسح الطريق الدولى غرب رفح، 4 عبوات ناسفة، وتمكنت من تدميرها بإطلاق الرصاص تجاهها عن بعد، دون خسائر، وقدرت المصادر زنة العبوة الواحدة بـ50 كيلوجراما من مادة «تى إن تى» شديدة الانفجار، كما تم ضبط قنبلة يدوية مع عنصر تكفيرى فى نطاق جنوب رفح.

ووجهت مروحيتين من طراز أباتشى صواريخها، ظهر أمس، تجاه أهداف أرضية جنوب الشيخ زويد، وأفاد شهود عيان أن الطائرتين أطلقتا صواريخ تجاه 3 أهداف بقرية المقاطعة، وأن دويا هائلا نتج عن أعمال القصف.

فيما تمكنت تشكيلات الجيش من اكتشاف وتدمير 6 مخابئ لتنظيم بيت المقدس جنوبى رفح والشيخ زويد، وبحسب المصدر الأمنى، فضلا عن تدمير مزرعة جنوب رفح مملوكة لأحد قيادات التنظيم، علاوة على تدمير 325 بؤرة إرهابية، تضم 79 منزلا و246 عشة، إلى جانب احراق 19 سيارة تستخدمها العناصر التكفيرية فى الهجوم على الأمن، والتحفظ على 5 «أفرولات» عسكرية.

ومن جهة أخرى، تعرض جنديان اثنان للإصابة إثر انقلاب السيارة التى تقلهم جنوب مدينة العريش، وأفاد مصدر طبى أن جنديين من القوات المسلحة أصيبا فى انقلاب السيارة التى انزلقت على الطريق نتيجة الامطار بطريق الحفن جنوب العريش، والمجندان هما كمال أحمد محمد، 22 سنة، يعالج من اشتباه فى نزيف داخلى بالبطن، وأحمد حمادة محمد، 22 سنة، يشكو من كدمات متفرقة بالجسم، وتم نقلهما إلى مستشفى العريش العسكرى.

ومن جانبه أعلن المحافظ اللواء عبدالفتاح حرحور، فى تصريحات إعلامية، الانتهاء من إخلاء المنطقة الحدودية فى رفح، حيث تواصل اللجان المكلفة بصرف التعويضات عملها بتلقى طلبات المواطنين، ومتابعة استكمال الإجراءات والأوراق اللازمة قبل الصرف.

وأكد المحافظ إزالة جميع المنازل السابق حصرها فى المنطقة بعد اخلائها، وعددها 680 منزلا، بخلاف 122 منزلا سبق هدمها بعد تفجير أنفاق بجوارها، وأضاف: «صرفنا التعويضات المالية لـ290 أسرة بإجمالى 97 مليون جنيه، وجار استكمال اجراءات بعض الأسر لصرف التعويضات المالية».

وفى جنوب سيناء، سلمت القبائل 40 لغما أرضيا من مخلفات الحروب فى منطقة رأس سدر، إلى الجيش الثالث الميدانى، استجابة لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى لتسليم الأسلحة غير المرخصة التى أعلن عنها عندما كان وزيرا للدفاع.

وقال مصدر عسكرى مسئول إن اللواء أركان حرب أسامة عسكر، قائد الجيش الثالث، أعرب عن شكره وتقديره لتلك المبادرة الوطنية، باعتبارها نموذجا مشرفا فى تحمل المسئولية الوطنية تجاه مصر وأمنها القومى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك