بلان: بداية باريس القوية لن تعني شيئا إذا لم نتقدم في دوري الأبطال - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 11:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بلان: بداية باريس القوية لن تعني شيئا إذا لم نتقدم في دوري الأبطال

رويترز
نشر في: الخميس 26 نوفمبر 2015 - 12:22 م | آخر تحديث: الخميس 26 نوفمبر 2015 - 12:22 م

 

قال لوران بلان مدرب باريس سان جيرمان يوم الخميس إن بداية فريقه القوية للموسم لن تعني شيئا إذا أخفق بطل فرنسا في قطع خطوة أخرى الى الأمام في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسحق باريس سان جيرمان مضيفه مالمو بخماسية دون رد يوم الاربعاء ليتأهل الى دور الستة عشر لأرفع بطولة للاندية في اوروبا كما يتصدر الدوري الفرنسي بفارق 13 نقطة عن أقرب مطارديه بعد مرور 14 جولة فقط.

وهذه ليست المرة الاولى التي يثير فيها ممثل العاصمة الفرنسية الاعجاب في بداية الموسم ويعرف بلان أكثر من غيره ان الحكم الحقيقي على فريقه سيكون بمدى تقدمه في دوري الابطال.

وبلغ باريس سان جيرمان دور الثمانية لدوري الابطال في المواسم الثلاثة الاخيرة بعدما قدم عروضا رائعة لكنه كان يخرج من هذا الدور في كل مرة.

وقال بلان "يتعين ان نجري مراجعة دائمة لانفسنا. في باريس وعند أول تعادل يبدأ الحديث عن كارثة أمام إذا خسرت فهي تسونامي."

وخسر باريس سان جيرمان مرة واحدة فقط هذا الموسم وكانت 1-صفر امام مضيفه ريال مدريد عقب التعادل السلبي على ارضه امام بطل اوروبا عشر مرات والذي سينهي دور المجموعات في صدارة المجموعة الاولى.

وينصب تركيز الفريق الفرنسي حاليا على الاستعداد لدور الستة عشر وسيكون بمقدور بلان اراحة بعض اللاعبين البارزين في مباريات امام منافسين اقل شأنا في الدوري والكأس.

وفسر بلان الامر بقوله "نعلم جميعا انه بغض النظر عن قوتك في اكتوبر او نوفمبر فان الامر يحسم في فبراير ومارس وابريل." 

وتابع "إذا لم ننجح خلال هذه الاشهر الثلاثة فان وسائل الاعلام ستنسى كل ما فعلته قبلها وستقول ان الموسم كان سيئا جدا."ويبني باريس سان جيرمان آماله على انخيل دي ماريا الذي احضره من مانشستر يونايتد قبل انطلاق الموسم لتعزيز اوراقه الرابحة في اوروبا.

وقال بلان عقب ثنائية دي ماريا يوم الاربعاء "يساعدنا على زيادة ايقاع اللعب والسرعة وهو لاعب يجيد تنفيذ خطط المدرب كما يتمتع بالفعالية الشديدة امام المرمى.

وأضاف "أعتقد اننا سنسجل الكثير من الأهداف في المستقبل."

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك