كاميرون: تأسيس «داعش» لدولته في سوريا والعراق يهدد بانتشار المتطرفين حول العالم - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 2:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كاميرون: تأسيس «داعش» لدولته في سوريا والعراق يهدد بانتشار المتطرفين حول العالم

رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون
رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون
كتب - محمود محمد علي
نشر في: الخميس 26 نوفمبر 2015 - 1:16 م | آخر تحديث: الخميس 26 نوفمبر 2015 - 1:16 م

قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، إن "خطط تنظيم «داعش» الإرهابي لتأسيس دولته في العراق وسوريا، يهدد بانتشار أنصارهم في كافة أنحاء العالم ما يهدد أمن بريطانيا بشكل مباشر".

وأضاف «كاميرون» خلال كلمته أمام مجلس العموم البريطاني بشأن الحرب على «داعش»، ونقلتها فضائية «سي بي سي اكسترا»، اليوم الخميس، أن "بريطانيا عليها وقف مخطط «داعش» والقضاء على التنظيم في العراق وسوريا لحماية الأمن القومي البريطاني ووقف انتشار أصحاب الفكر المتطرف في أنحاء العالم.

وأكد أن بريطانيا من ضمن الدول التي يسعى تنظيم «داعش» لضربها، ويجب القضاء عليه لمنع ودحر الهجمات الإرهابية المتوقع حدوثها، مشيرًا إلى "هدف بريطانيا مع التحالف الدولي بتفكيك شبكات المتطرفين وتجفيف منابع تمويلهم".

وأوضح رئيس الوزراء البريطاني، أن "داعش أصبح خطرًا يهدد أمن جميع دول العالم، ما يدعو الجميع للتوحد وبذل المزيد في مكافحة الإرهاب ومحاربة هذا التنظيم المتطرف"، لافتًا إلى وجود 70 ألف تقريبًا ضمن صفوف الجيش السوري الحر، الذي يمكن التنسيق معهم لضرب «داعش» في سوريا".

وأشار إلى أنه "يمكن التنسيق مع الجيش العراقي لمحاربة داعش على أراضيه، فهدفنا هو مساعدة العراق وسوريا في تطهير بلادهما من التنظيمات الإرهابية"، لافتا إلى نجاح الجيش العراقي في استعادة عدة مناطق من تحت سيطرة «داعش»، التي قد تنجح في سوريا في حال التنسيق مع الجيش السوري الحر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك