جهاز مدينة بدر: لن نستطيع منع «التوك توك» قبل اكتمال «النقل الداخلى» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جهاز مدينة بدر: لن نستطيع منع «التوك توك» قبل اكتمال «النقل الداخلى»

المهندس مصطفى فهمى، رئيس جهاز مدينة بدر
المهندس مصطفى فهمى، رئيس جهاز مدينة بدر
كتبت ــ ياسمين عبدالرازق:
نشر في: الخميس 26 نوفمبر 2015 - 12:37 م | آخر تحديث: الخميس 26 نوفمبر 2015 - 12:37 م

فهمى: 4 أتوبيسات نقل عام تخدم منطقتين.. والمدينة تحتاج 25 «مينى باص» للتنقل الداخلى
قال المهندس مصطفى فهمى، رئيس جهاز مدينة بدر، إن جهاز المدينة بالتعاون مع محافظة القاهرة لن يستطيع منع «التوك توك» من السير بشكل نهائى قبل اكتمال منظومة النقل العام الداخلى للمدينة، وذلك لتمكين السكان من التنقل بين المناطق الرئيسية والداخلية للمدينة.
وأضاف فهمى لـ«الشروق»، أن مدينة بدر تسعى لإبعاد التوك توك عن الشوارع الرئيسية، مشيرا إلى أن هيئة النقل العام وفرت 4 أتوبيسات، لخدمة منطقتين وهما «منطقة الإسكان الاجتماعى الجديد، ومنطقة إسكان محافظة القاهرة».
وأوضح فهمى، أن أتوبيسات هيئة النقل العام لم تغط جميع المناطق الرئيسية للمدينة، كمنطقة صبحى حسين والحى الأول، مؤكدا أن جهاز مدينة بدر بصدد طرح مناقصة عامة للاتفاق مع النقل العام الداخلى، لتوفير 10 أتوبيسات، مما سيمكن الجهاز من منع التوك توك بصورة كاملة.
وأشار فهمى إلى أن المدينة تحتاج إلى ما يتراوح بين 20 و25 مينى باص تحمل 26 راكبا، لتغطية جميع الأحياء الداخلية للمدينة، بالإضافة إلى 4 خطوط خارجية كبيرة، يحتاج كل خط منها إلى خدمة 10 أتوبيسات من النقل العام، تتحمل الهيئة تكلفتها كاملة.
وأوضح رئيس الجهاز، أن مجلس أمناء مدينة بدر يوفر دعما لهيئة النقل العام ويوفر مبلغا شهريا للهيئة كتعويض للخسائر، وموضحا أنه عندما وصلت خسائر الهيئة لـ10 آلاف جنيه تم دعم الهيئة من قبل جهاز المدينة بـ5 آلاف جنيه، وأضاف «يصل الدعم يصل شهريا لـ10 آلاف جنيه لتغطية خسائر الـ4 خطوط، ونسبة الدعم متغيرة وتقاس بنسبة الخسائر، وبمجرد أن تحقق الهيئة المكاسب المطلوبة تمتنع عن إبلاغ مجلس الأمناء بخسائر».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك