مفاجآت فيروز كراوية في «قلبك زحام» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مفاجآت فيروز كراوية في «قلبك زحام»

الفنانة فيروز كراوية - ارشيفية
الفنانة فيروز كراوية - ارشيفية

نشر في: الخميس 26 نوفمبر 2015 - 8:17 م | آخر تحديث: الخميس 26 نوفمبر 2015 - 8:17 م
بدأت الفنانة فيروز كراوية، في الاستعدادات النهائية لطرح ألبومها الجديد «قلبك زحام».

فيروز، تعاونت في هذا الألبوم، مع عدد كبير من الشعراء منهم مؤمن محمدي، ومحمد خير، وأحمد حداد، ومحمود رضوان، وأحمد العايدي، وعمر طاهر، ومنتصر حجازي، وأحمد النجار، ووفاء المصري، وخلف جابر.

وقالت إن "الألبوم الجديد سيحمل أشكالا موسيقية متنوعة بين الإيقاعات الشرقية والغربية والموسيقى الشعبية على مستوى مصر والعالم العربي وإفريقيا"، مؤكدة أنها حاولت أن تقدم من خلال هذا الألبوم الموسيقى المحلية لمنطقتنا العربية بأسلوب معاصر يتناسب مع التطور الموسيقي الذي يشهده العالم.

وأضافت فيروز: "قررت مع المؤلف الموسقي كريم حسام أن نخوض مغامرة مختلفة من خلال ألبوم قلبك زحام، فقد دخلنا مناطق غير مألوفة ولم أقدمها من قبل سواء على مستوى الألحان أو المقامات أو الآلات الموسيقية وحتى طريقة الأداء الصوتي، واعتقد أن هذا الألبوم سيقدم مفاجآت كثيرة لجمهوري".

وعن مراحل التنفيذ الخاصة بهذا الألبوم قالت «كراوية»: "مرحلة الإعداد والتسجيل تطلبت جهدا كبيرا وشارك فيها مجموعة كبيرة من العازفين المتميزين الذين شاركونا تقديم مستوى متميز، وكذلك كل مراحل الهندسة الصوتية والمكساج التي تلعب دورا كبيرا في هذا الألبوم وعمل عليها المهندس طاهر صالح، وأخيرا الفنان الكبير أسامة الهندي الذي أنجز ماستر الألبوم الذي يحمل 12 أغنية".

أما عن موعد طرح الألبوم، فقد أكدت أنها تنتهي خلال هذه الفترة من الإجراءات الخاصة بتصاريح الألبوم، لذلك فمن المتوقع أن يكون في الأسواق خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

من ناحية أخرى، تستعد فيروز كراوية لتصوير عدد من أغنيات الألبوم فور طرحه في الأسواق.

«قلبك زحام»، هو الألبوم الثاني لفيروز، حيث أصدرت ألبومها الأول «برّه منّي» في 2012، وتلته مجموعة من الأغاني المنفردة مثل «قلة المزاج»، و«مزاج سيادتي»، و«ريحة حنين».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك