الإسكان: حجز أراضى مشروع «بيت الوطن» للمصريين بالخارج يستمر ليوم 17 ديسمبر - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 8:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الإسكان: حجز أراضى مشروع «بيت الوطن» للمصريين بالخارج يستمر ليوم 17 ديسمبر

الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان
الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان
كتب - أحمد عبد الحافظ:
نشر في: الخميس 26 نوفمبر 2015 - 2:22 م | آخر تحديث: الخميس 26 نوفمبر 2015 - 2:22 م

- طرح 4789 قطعة أرض فى 8 مدن جديدة.. ومدن الصعيد تشارك لأول مرة

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن بدء حجز أراضى المرحلة الثالثة من مشروع «بيت الوطن» للمصريين فى الخارج، أمس الأول 25 نوفمبر، وحتى يوم 17 ديسمبر المقبل، حيث تم طرح 4789 قطعة أرض بـ8 مدن جديدة للحجز، حتى 17 ديسمبر المقبل، وذلك من أجمالى 9100 قطعة وافق على طرحها مجلس الوزراء.

وقال مدبولي، إنه تم طرح 3303 قطع بمدينة القاهرة الجديدة بالحيين الرابع والخامس، و492 قطعة بـ6 أكتوبر، و152 قطعة بدمياط الجديدة، وقطعة أرض واحدة بالشيخ زايد، و518 قطعة بمدينة بدر، و203 قطع بأسيوط الجديدة، و50 قطعة بقنا الجديدة، و70 قطعة أرض بمدينة أسوان الجديدة، وهذه هى المرة الأولى لمشاركة المدن الجديدة بالصعيد في المشروع.

وأشار الوزير إلى أن عنوان الموقع الإلكترونى الذى يتم الحجز من خلاله هو: www.nuca.gov.eg، مشددا على ضرورة كتابة اسم الحاجز طبقا للرقم القومى أو الجواز المصري، وفي حالة مخالفة ذلك لن يتم تسجيل التحويل لحين التعديل (للحسابات المنشأة حديثا بهذه المرحلة).

من ناحيته، قال المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان للشؤون الفنية، أنه سيتم الحجز والسداد عن طريق تحويل بنكى من الخارج بالدولار، أو من الداخل من الحسابات الشخصية للحاجز بشرط توافر العملة بحسابات الحاجزين قبل يوم 24/9/2015، وذلك طبقا لتعليمات البنك المركزى، ويحظر الإيداع النقدى بالدولار، وأولوية الحجز للتحويل البنكي لمبلغ الدفعة المقدمة، كما يشترط أن يكون الحاجز متمتعا بالجنسية المصرية، وألا تقل سنه عن 21 سنة، مع السماح للحاجز بحجز 3 قطع بكل مدينة بجميع المدن المتاحة في جميع مراحل المشروع.

وأوضح عباس، أن تسليم قطع الأراضى يبدأ في يناير 2017 بينما يبدأ التخصيص بعد غلق باب الحجز بـ10 أيام، مشيرا إلى أنه "لا يمكن التحويل من حساب إلى آخر إلا على نفس حساب العميل أو حسابات درجة القرابة حتى الدرجة الثانية، ويمكن في نهاية تسجيل جميع تحويلات العملاء النظر فى طلبات التحويل من حساب إلى أى حساب آخر".

وبشأن أسعار قطع الأراضى المطروحة، قال المهندس خالد عباس: "الأراضى المطروحة كلها في مناطق متميزة، وسعر المتر فى مدينة القاهرة الجديدة 550 دولارا، وفى الشيخ زايد 610 دولارات، ودمياط الجديدة 400 دولار، وبدر 225 دولارا، بينما سعر المتر فى مدينة 6 أكتوبر 450 دولارا، وفي أسيوط الجديدة وقنا الجديدة وأسوان الجديدة 125 دولاراً، هذا بخلاف نسب التميز (5% للنواصى، 5% للحدائق، و15% المواجهة للنيل أو البحر)، وهذه الأسعار طبقا لموافقة مجلس الوزراء".

وأشار عباس إلى أن شروط السداد كالتالى: دفعة مقدمة 35 % والباقي على 5 سنوات محمل عليها الاعباء المالية، على أن يتم سداد الدفعة الأولى في خلال شهر من تاريخ الإستلام، و في حالة السداد الفوري يتم خصم 15% من المبلغ المتبقي بعد سداد الدفعة المقدمة، وسيتم توجيه 1% من قيمة الارض لصالح صندوق الاسكان الاجتماعي طبقا لقانون رقم 33 لسنة 2014.

وأضاف: "طريقة السداد من داخل جمهورية مصر العربية طبقاً لتعليمات البنك المركزي المصري، وسيتم خصم 15% من المبلغ المتبقي للحاجزين في المراحل السابقة طوال مدة الحجز فى حالة السداد الفورى، وسيتم تثبيت سعر الدولار طبقا لسعر الصرف يوم بداية الحجز، بالإضافة إلى الالتزام باللائحة العقارية لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك