الصحة: علاج 541 ألف مريض غير قادر بالكروت الذكية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصحة: علاج 541 ألف مريض غير قادر بالكروت الذكية

ارشيفية لمرضى
ارشيفية لمرضى
أسماء سرور
نشر في: الخميس 26 نوفمبر 2015 - 5:12 م | آخر تحديث: الخميس 26 نوفمبر 2015 - 5:12 م
أعلنت وزارة الصحة والسكان، تفعيل برنامج الرعاية الصحية لغير القادرين من أصحاب معاش الضمان الاجتماعي بنظام الكروت الذكية بـ13 محافظة منذ يناير 2015 وحتى الآن، مشيرة إلى أنه تم علاج 541 ألف و205 من المنتفعين والمسجلين بمشروع التغطية الصحية لغير القادرين خلال تلك الفترة.

وقالت الوزارة، في بيان لها الخميس، إن البرنامج يهدف إلى توفير تغطية تأمينية لغير القادرين من أصحاب معاش الضمان الإجتماعى وعددهم 7.3 مليون مواطن بـ 1153 قرية وهى القرى الأكثر احتياجا على مستوى الجمهورية، وذلك من خلال وحدات الرعاية الأساسية المطورة والمستشفيات العامة والمركزية ومستشفيات التأمين الصحي، بالإضافة إلى المستشفيات التعليمية والجامعية ومستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة.

وأشارت إلى أن البرنامج يهدف أيضا إلى تطوير المستشفيات من حيث البنية التحتية والإنشاءات والتجهيزات، وكذلك استكمال وتدريب الأطقم الطبية خاصةً فى المناطق النائية والمحرومة.

وأكدت «الصحة» أنه تم الانتهاء من تطبيق المرحلة الأولى للبرنامج والتي بدأت منذ يناير حتى يونيو 2015، والتي تضم 11 محافظة وهي: (أسوان، والأقصر، وقنا، وسوهاج، والسويس، والإسماعيلية، وبورسعيد، وبني سويف، والبحر الأحمر، وجنوب سيناء، وأسيوط)، مؤكدة أنه من خلال هذه المرحلة تمت تغطية أفقر 7 محافظات، وفقا لتقرير الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء.

وأشارت إلى أنه من المقرر أن تغطي المرحلة الثانية للبرنامج 15 محافظة، وقد بدأت بالفعل منذ يوليو الماضي وتستمر حتى مارس 2016، لافتة إلى بدء تطبيق المرحلة الثانية بمحافظتي المنوفية ودمياط، وجاري تطبيقه بمحافظات البحيرة، والإسكندرية، والشرقية والدقهلية خلال الشهر الجاري، كما سيتم تفعيله في باقي محافظات المرحلة تباعا حسب توافر البنية التحتية اللازمة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك