وكيل البطريركية المرقسية لمنتقدي زيارة البابا للقدس: «عيب وما يصحش» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وكيل البطريركية المرقسية لمنتقدي زيارة البابا للقدس: «عيب وما يصحش»

البابا تواضروس
البابا تواضروس
أماني أبو النجا
نشر في: الخميس 26 نوفمبر 2015 - 7:34 م | آخر تحديث: الخميس 26 نوفمبر 2015 - 8:06 م
قال القمص سرجيوس سرجيوس وكيل عام البطريركية المرقسية، إن البابا تواضروس الثاني ذهب إلى القدس لترؤس صلاة جناز الأنبا أبراهام مطران الكرسي الأورشليمي والشرق الأدنى، وليس زيارة لإسرائيل أو التطبيع معها.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «مانشيت»، المذاع على قناة «أون تي في»، الخميس، أن "الأنبا أبراهام شخصية كنسية كبيرة للغاية، ويعد صديقا وأخا للبابا تواضروس، فضلا عن أنه رقم اثنين بعد البابا وفقا للترتيب الكنسي، وكان يجب أن يحضر عزائه"، مؤكدًا أن زيارة البابا ليس لها أي بعد سياسي على الإطلاق، ولا تلغي حظر سفر الأقباط إلى القدس، وسيتم توقيع عقوبات كنسية رادعة على من يخرق هذا الحظر.

وتعليقا على انتقادات يحيى قلاش نقيب الصحفيين لزيارة البابا إلى القدس، ووصف البعض الزيارة بأنها غير حكيمة، رد قائلا: «كل واحد يتكلم عن مسؤوليته وعن نفسه، وما يصحش يتقال على قرار البابا إنه غير حكيم، الكلام ده عيب، البابا راح واجب عزاء وسيأتي فور إتمام الواجب».

وعما إذا كان البابا قد حصل على موافقة من إسرائيل قبل التوجه إلى القدس، رد قائلا: «لا مانعرفش الكلام دا، وما حصلناش على حاجة».

واتهم «سيرجيوس» الإعلام بالتهويل في زيارة البابا تواضروس إلى القدس، قائلا: «الإعلام يبالغ كثيرًا.. وربنا يستر على مصر من هذا الأمر».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك