«بوتين»: إسقاط المقاتلة الروسية خيانة من دولة «كنا نعتبرها صديقة».. وصواريخ S400 لحماية طائراتنا فقط - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«بوتين»: إسقاط المقاتلة الروسية خيانة من دولة «كنا نعتبرها صديقة».. وصواريخ S400 لحماية طائراتنا فقط

بوتين
بوتين
أماني أبو النجا
نشر في: الخميس 26 نوفمبر 2015 - 10:21 م | آخر تحديث: الخميس 26 نوفمبر 2015 - 10:21 م
قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إنه اتفق مع نظيره الفرنسي فرنسوا هولاند على تكثيف تبادل المعلومات بين روسيا وفرنسا، خاصة فيما يتعلق بمواجهة تنظيم «داعش» الإرهابي في سوريا.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، الخميس، أن مصير الرئيس السوري بشار الأسد يقرره الشعب السوري فقط، مؤكدًا على دعم بلاده للجيش السوري، لأنه لا يمكن النجاح في القضاء على «داعش» والإرهابيين دون عملية برية، ولا يمكن القيام بذلك إلا من خلال الجيش السوري، على حد قوله.

وأوضح «بوتين» أن بلاده ستعمل على تبادل المعلومات مع الدول المعنية حتى لا يتم استهداف مواقع المعارضة المعتدلة.

وفيما يتعلق بأزمة إسقاط تركيا لمقاتلة روسية، علق «بوتين» قائلا: «لم نتوقع أن تقوم تركيا بإسقاط الطائرة الروسية وما حدث عبارة عن خيانة، خاصة وأننا كنا نعتبرها دولة صديقة»، مطالبًا أنقرة بوقف شراء النفط السوري من الجماعات الإرهابية باعتباره عملا غير مشروع.

وعن تصريحات تركيا بأنها لم تكن تعلم أن الطائرة التي أسقطتها روسية، رد: «هذا غير حيح، فطائراتنا عليها علامات مميزة وتوضح أنها تابعة لروسيا بشكل ظاهر جدًا».

وتابع الرئيس الروسي: «نشرنا الصواريخ "إس 400" للدفاع عن الطائرات الروسية فقط، وهي غير موجهة ضد الدول التي تقاتل (داعش) في سوريا، كما أعلمنا الجانب الأمريكي بمكان تواجد مقاتلاتنا هناك».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك