قصة من «البريمرليج»...اريك كانتونا..قصة تعاقد..وتقاعد ! - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قصة من «البريمرليج»...اريك كانتونا..قصة تعاقد..وتقاعد !

محمد كمال
نشر في: الخميس 26 نوفمبر 2015 - 2:32 م | آخر تحديث: الخميس 26 نوفمبر 2015 - 2:36 م

 

الأنتقال من ليفربول إلى ايفرتون هو خيانة ، واللعب لتوتنهام وارسنال هو أمر غير مقبول ، اما التنقل بين نيوكاسل وساندرلاند هو اشبه بالجريمة ، اما الأنتقال من ليدز يونايتد إلى مانشستر يونايتد فهو كل ذلك .

هذا مافعله كانتونا المعروف بطباعه الحادة ، حينما وافق على  التوقيع لصالح مانشستر يونايتد العدو اللدود ، فى صفقة لاقت انتقادات من جماهير فريقه ليدز يونايتد التى رأت فى ذلك خيانة من النجم الفرنسى فى مثل هذا اليوم من عام 1992 .

مسيرة كانتونا واهدافه مع مانشستر يونايتد كانت رائعة ، والنجم الفرنسى لم يكن يتخيل أنه سيصل إلى المجد بتلك الطريقة ، خاصة أنه عندما أنضم إلى "الشياطين الحمر" كان قد مر على فوزهم بالدورى الممتاز للمرة الأخيرة 26 عاماً بالتمام والكمال .

لعب كانتونا مع مانشستر يونايتد 185 مباراة فى جميع المسابقات ، وسجل 82 هدفاً وحقق بطولة الدورى اربع مرات فى اعوام 1993و1994 و1996و 1997 وبطولة كأس الأتحاد الأنجليزى مرتين عامى 1994و1996 .

وفى السطور التالية سنحكى معاً قصة جديدة من قصص "البريمر ليج" ..واحدة عن قصة تعاقد مانشستر يونايتد معه وجلبه إلى "اولد ترافورد" والثانية عن تقاعده واعتزاله اللعبة فى 1997 .

 

قصة تعاقد

 

 

فى صيف 1991 جلب ليدز يونايتد كانتونا إلى صفوفه قادماً ومطروداً من فرنسا ، حيث لم يرغب أى نادى فى التعاقد معه لسلوكياته الغريبة وعصبيته الزائدة .

ومع تحقيقه للقب الدورى مع ليدز ، اصبحت سمعته فى السماء ، واعاد صنع موهبته من جديد ، وفى موسم 1992 -1993 ، اصبح مانشستر يونايتد بحاجة إلى مهاجم بعد اصابات مارك هيوز المتكررة ، وكان وقتها السير اليكس فيرجسون قد حدد ديفيد هيرست مهاجم شيفيلد وينزداى وبرايان دين مهاجم شيفيلد يونايتد ومات لو تيسيير مهاجم ساوثهامبتون كخيارات محددة للتعاقد معها .

لكن تم لفت النظر من جانب مساعدى فيرجسون إلى اريك كانتونا مهاجم ليدز الذى وصف بأنه يمتلك طول مناسب وامكانيات ستساعد مانشستر يونايتد ، وبالفعل جرت الأتصالات بين الفريقين للحصول على كانتونا مقابل رحيل دينيس اروين إلى ليدز يونايتد ولكن تلك الصفقة لم تنجح الا فى الحصول على المهاجم الفرنسى وبقى اروين فى مكانه لعدم حاجة الفريق الابيض لخدماته .

 

*جميع اهداف اريك كانتونا بقميص مانشستر يونايتد

 

 

كان كانتونا حاضراً فى مدرجات ملعب "هايبرى" الخاص بأرسنال للتعرف على زملائه الجدد الذين كانوا يخوضون لقاءاً ضد الفريق اللندنى وانتهى بهدف نظيف سجله مارك هيوز .

سجل كانتونا أول اهدافه مع مانشستر يونايتد فى شباك تشيلسى فى "ستامفورد بريدج" فى المباراة التى انتهت 1-1 ، ومنذ ذلك الحين لم تسكت القدم الفرنسية عن اطلاق الأفراح فى "اولد ترافورد " وخارجها .

 

قصة تقاعد

 

 

لا يعرف حتى الأن سبب محدد لأعتزال اريك كانتونا المبكر وهو فى سن الــ30 ، لكن مايردده البعض أن "المتعجرف" لم يكن سعيداً بعدم اختياره من قبل المدرب ايميه جاكيه فى تشكيلة المنتخب الفرنسى فى بطولة كأس امم اوروبا 1996 والتى اقيمت فى انجلترا ، وشعر بأنه لاقيمة لما يفلعه مع "الشياطين الحمر" طالما أن منتخب الديوك لن يختاره ، فقرر الأعتزال والرحيل بعيداً ، حيث أتجه إلى السينما وقد ظهر فى عدد من الأفلام ، كما أصبح لاعباً للكرة الشاطئية ومديراً فنياً لمنتخب فرنسا للعبة .

 

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك