هيئة الاستثمار تتعاون مع «برايس ووتر هاوس» لتطوير خدماتها - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 1:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هيئة الاستثمار تتعاون مع «برايس ووتر هاوس» لتطوير خدماتها

علاء عمر الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار
علاء عمر الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار

نشر في: الخميس 26 نوفمبر 2015 - 1:22 م | آخر تحديث: الخميس 26 نوفمبر 2015 - 1:22 م

وقع علاء عمر الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار، أول من أمس الأربعاء، مذكرة تفاهم مع شركة «برايس ووتر هاوس كوبرز «PWC» للاستشارات والخدمات المهنية والضريبية والمحاسبة القانونية، بحضور رئيسها طارق منصور، بهدف عقد دورات تدريبية مجانية للعاملين بالهيئة.
وستتضمن الدورات كيفية إعداد دراسات قطاعية إستراتيجية فى مجالات عديدة، فى مقدمتها مجال الترويج، يتم خلالها توضيح التجارب الدولية فى هذا المجال، بالإضافة إلى مشاركة الشركة فى إبداء الرأى تجاه القوانين الخاصة بالاستثمار فى مصر وتقييم آثار تلك القوانين على مناخ الاستثمار (Regulatory Impact Assessmentــ«RIA»).
ومن المقرر أيضا أن يتم تنظيم دورات تدريبية عن أسلوب تفكير المستثمرين وأولوياتهم واهتماماتهم، مما يصقل خبرات العاملين ويعود بالفائدة على المنظومة الاستثمارية ككل.
وقد نصت المذكرة على مشاركة برايس ووتر هاوس فى الندوات القطاعية للهيئة، والخاصة بقضايا الاستثمار التى تتعلق بترتيب مصر فى التقارير الدولية، والمساعدة على تحسين ترتيب مصر فى هذه التقارير، خاصة وأن PWC تعد الشركة الاستشارية الخاصة للبنك الدولى فيما يتعلق بمؤشر دفع الضرائب لمؤسسة التمويل الدولية IFC.
كما ستقوم الشركة بمساعدة هيئة الاستثمار فى إعداد مطبوعاتها الخاصة بمناخ الاستثمار والترويج له، مثل دليل الإجراءات الخاصة بالمستثمر والمشاركة فى المؤتمرات الاستثمارية للهيئة.
ونصت المذكرة على إحاطة وإطلاع هيئة الاستثمار بما تبديه الشركات الكبرى والمتعددة الجنسيات من تحديات أو تحفظات تجاه الاقتصاد المصرى ومناخ الاستثمار، مما سيكون له انعكاس إيجابى على استراتيجية الهيئة وأهدافها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك