«آديل» تحتل العالم بألبومها الجديد - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 8:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«آديل» تحتل العالم بألبومها الجديد

آديل
آديل
عمرو عز الدين
نشر في: الخميس 26 نوفمبر 2015 - 10:17 م | آخر تحديث: الخميس 26 نوفمبر 2015 - 10:17 م
وسط مخاوف اندلاع حرب عالمية ثالثة، يمكن القول أن المغنية الإنجليزية «آديل» نجحت في توجيه ضربة استباقية مكنتها من احتلال العالم، بعد طرح ألبومها الجديد «25»، واستطاعت رفع رايتها في أغلب دول العالم، عدا بعض المناطق التي ربما تضمها في القريب العاجل.

وحسب خريطة نشرتها جريدة «إندبندنت» البريطانية، عبر موقعها الإلكتروني، فإن ألبوم «25» نجح في احتلال المركز الأول في متاجر iTunes في كثير من دول العالم، بلغ عددها 110 دولة، عدا بعض الدول التي يمكن عدها على أصابع اليد الواحدة، إما لأن تلك الدول ليس متاحا لديها استخدام iTunes، ومن المعروف أن متاجر iTunes متاحة في 119 دولة فقط، او لوجود منافس آخر في الدول المستخدِمة للمتجر الإلكتروني، ومنها قرجيزستان والنيجر وبوركينا فاسو.



وحسب الخريطة فإن الدول الملونة بالأخضر هي التي احتل فيها ألبوم «25» المركز الأول، في حين أن الدول الملونة بالأحمر هي التي فشل فيها الألبوم في تحقيق ذلك المركز، أما الدول الرمادية فهي خارج نطاق iTunes.

بهذا الرقم، استطاعت آديل أن تهزم رقما قياسيا خاصا بالمغنية الأمريكية بيونسيه كأسرع مبيعات للألبومات على iTunes، حيث باعت آديل 900 ألف نسخة من الألبوم خلال أيام من طرحه، بينما باعت بيونسيه من ألبومها «بيونسيه» والصادر في 2013، 617 ألف نسخة خلال الأيام الثلاثة الأولى لطرحه.

يذكر أن آديل طرحت ألبومها الجديد بعنوان «25» في العشرين من نوفمبر الجاري، وكاد أن يحقق رقما قياسيا كأسرع مبيعات لألبوم على الإطلاق في بريطانيا، محققا بيع 300 ألف نسخة في يوم طرحه الأول، لكنه نجح في تحقيق الرقم القياسي كأسرع مبيعات في الولايات المتحدة، متخطيا ألبوم NSYNC المعروف باسم No Strings Attached، والذي باع 2.4 مليون نسخة في أسبوعه الأول وقتها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك