الحوثيون يستعيدون السيطرة على بلدة الراهدة في محافظة تعز - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحوثيون يستعيدون السيطرة على بلدة الراهدة في محافظة تعز

الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في زيارة لقاعدة العند في لحج التي تستخدمها القوات السعودية والاماراتية
الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في زيارة لقاعدة العند في لحج التي تستخدمها القوات السعودية والاماراتية
BBC
نشر في: الخميس 26 نوفمبر 2015 - 11:49 ص | آخر تحديث: الخميس 26 نوفمبر 2015 - 11:49 ص

استعاد الحوثيون السيطرة على بلدة الراهدة في محافظة تعز وسط اليمن مساء الأربعاء.

ووفقا لإفادة حصلت عليها بي بي سي من مصادرعسكرية فإن تقدم الحوثيين في تلك الجبهة جاء بسبب عدم حصول ما يعرف بالجيش الوطني والمقاومة الشعبية على الإمدادات العسكرية الكافية واضطرار المقاتلين في تلك الجبهة للانسحاب من مواقع كانوا سيطروا عليها خلال اليومين الماضيين.

كما قال مصدر فيما تعرف بالمقاومة الشعبية في تعز لبي بي سي إن نفاذ الذخائر وغياب الدعم العسكري من الرئيس هادي وقوات التحالف بالإضافة لانسحاب القوات الإماراتية وعدم استهداف مقاتلات التحالف لتعزيزات الحوثيين التي تمر بثلاث محافظات حتى تصل تعز تسبب كما يقول بحدوث ما وصفها " انتكاسة واضحة" في العمليات العسكرية ضد الحوثيين في محافظة تعز.

واعتبر الخبير العسكري العميد توفيق حسن في تصريح لبي بي سي أن السبب الجوهري لتراجع عمليات المقاومة والجيش الموالي للحكومة في تعز يعود كما يقول الى موقف الامارات الذي وصفه "بالمضاد لمكونات المقاومة الشعبية المحسوبة على تيار الاخوان المسلمين" في محافظة تعز.

ولا تزال مواجهات متقطعة تدور في محافظة لحج الجنوبية بين الحوثيين وما تعرف بالمقاومة الجنوبية المدعومة من قوات التحالف العربي.

وأعلن قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء أحمد سيف في تصريح نشرته وسائل اعلام محلية أن القوات الموالية للحكومة أسرت كما يقول 350 من المسلحين الحوثيين وقوات حليفهم علي عبد الله صالح خلال معارك الأسابيع القليلة الماضية في بلدة "كرش" وتم نقلهم إلى عدن على حد تعبيره.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك