رئيس وزراء إيطاليا: ندعم الحملة الفرنسية الخارجية ضد «داعش» - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 9:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس وزراء إيطاليا: ندعم الحملة الفرنسية الخارجية ضد «داعش»

رئيس وزراء إيطاليا ماتيو رينزي
رئيس وزراء إيطاليا ماتيو رينزي
كتب - محمود محمد علي
نشر في: الخميس 26 نوفمبر 2015 - 11:11 ص | آخر تحديث: الخميس 26 نوفمبر 2015 - 11:11 ص

أعلن رئيس وزراء إيطاليا ماتيو رينزي، دعمه لفرنسا في حملتها الخارجية لجمع أكبر تأييد دولي للقضاء على تنظيم «داعش» الإرهابي، وتكثيف الضربات العسكرية ضد معاقل التنظيم في سوريا والعراق.

وأكد «رينزي» خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، ونقلته فضائية «سي بي سي اكسترا»، الخميس، على أهمية توسيع طاق التحالف الدولي لمواجهة «داعش»، وأن يشترك في التحالف كافة الدول المناهضة للإرهاب.

وأعرب عن دعمه لفرنسا ولبنان لما عانياه من الهجمات الإرهابية مؤخرًا، مشددًا على أن الإرهاب خطر يهدد جميع الدول، وعلى الجميع الاصطفاف لمواجهته والعمل على تجفيف منابعه والقضاء على مسبباته ووسائل نشر الفكر المتطرف.

واتفق رئيس الوزراء الإيطالي، مع الرئيس الفرنسي، حول رأي الأخير بالعمل على تشكيل حكومة وحدة وطنية في ليبيا والعمل على فرض الأمن هناك، حتى لا تكون مركزًا للجماعات الإرهابية أو ملجأ للإرهابيين الفارين من نيران القصف في سوريا والعراق.

كما أوضح أن "ليبيا مرتبطة بالبعد الأمني للقارة الأوروبية من ناحية البحر المتوسط، وعلينا العمل لعودة الاستقرار لهذه الأراضي مرة أخرى، والعمل على القضاء على الإرهاب ليسود الأمن مرة أخرى ربوع العالم".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك