«مميش»: مفاوضات لعودة تحالف «الإليانس» الألماني إلى موانئ شرق بورسعيد - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مميش»: مفاوضات لعودة تحالف «الإليانس» الألماني إلى موانئ شرق بورسعيد

كتبت - أميرة محمدين:
نشر في: الأحد 26 نوفمبر 2017 - 2:30 م | آخر تحديث: الأحد 26 نوفمبر 2017 - 2:30 م

أكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن مصر بلد الأمن والأمان، وستنتصر في حربها على الإرهاب، ولن ينال من عزيمة المصريين في استكمال تنمية بلادهم، مضيفًا بأن حركة الملاحة في القناة آمنة تمامًا.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة المنطقة الاقتصادية، والذي بدأ بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء «الروضة» ببئر العبد، بحضور وزراء الاستثمار والتعاون الدولي والنقل والتجارة والصناعة ومحافظي الإسماعيلية وبورسعيد والسويس وأعضاء مجلس الإدارة.

وعرض «مميش» نتائج العقود الموقعة خلال منتدى شباب العالم والمناقشات مع الشركات العالمية والمستثمرين خلال زيارته الأخيرة لدولة الإمارات، والتي عرض فيها مع مسئولي موانئ دبي العالمية فرص الاستثمار بالمنطقة الاقتصادية؛ للترويج للشركة الجديدة «منطقة السخنة العالمية» التي تم تأسيسها بالشراكة بين الجانبين.

وعرض أجندة أعمال المنطقة الفترة المقبلة، خاصة مع بدايات تفعيل العقود مع بعض الشركات، وإقامة المشروعات خلال الربع الأول من العام المقبل 2018.

على جانب آخر، توجه الفريق مهاب مميش والمهندس هشام عرفات وزير النقل إلى ألمانيا صباح الأحد، ولمدة يوم للتشاور ولقاء وفد تحالف الإليانس، الذي يتكون من 5 خطوط ملاحية تشمل «Hapag Lloyd -Yang Ming - K Line - MOL NYK» لعودته لموانئ شرق بورسعيد، بعد إقرار الرسوم الجديدة للخدمات البحرية في موانئ المنطقة الاقتصادية، التي أعلنتها المنطقة ووزارة النقل خلال أغسطس الماضي، ثم يتجه الفريق مهاب مميش إلى المملكة المتحدة للقاء مستثمرين إنجليز وشركات عالمية وعرض الفرص الاستثمارية بالمنطقة الاقتصادية.

وفي سياق متصل، زار وفد اتحاد المطورين الصناعيين الأوروبيين المنطقة الاقتصادية ومشروعاتها من أنفاق وأرصفة جديدة، وتوجه لجولة بحرية في قناة السويس الجديدة، وأشاد الوفد بعمليات التأمين الكاملة للمجرى الملاحي، وأكدوا على ضرورة نقل صورة المشروعات القومية العملاقة للمطورين الأوربيين، ومدى اهتمام الدولة بمعدلات التنفيذ لهذه المشروعات، وأبدى الوفد الأوروبي إعجابه بأنفاق الإسماعيلية وبورسعيد والتي تساهم في تسهيل الانتقال بين مدن القناة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك