«الأعلى للإعلام» يناقش اليوم التقرير الخاص بالأداء الإعلامي لحادث «الروضة» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الأعلى للإعلام» يناقش اليوم التقرير الخاص بالأداء الإعلامي لحادث «الروضة»

كتبت - ليلى عبدالباسط:
نشر في: الأحد 26 نوفمبر 2017 - 11:47 ص | آخر تحديث: الأحد 26 نوفمبر 2017 - 11:47 ص

تناقش لجنة الرصد والتقييم الإعلامي التابعة للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام اليوم الاحد، التقرير الخاص بالأداء الإعلامي في التغطية الخاصة بالحادث الإرهابي لمسجد الروضة.

و يتضمن التقرير رصدًا للتغطيات الخاصة بالشاشات والصحف والإذاعات والمواقع الإخبارية وماذا كان هناك مخالفات من عدمه، كما يتناول التقرير الأخطاء المهنية التي ارتكبتها صحيفة يومية خاصة نسبت تصريحات لأشخاص مجهولين تفيد بوجود تحذيرات للإرهابيين بشن هجوم على مسجد الروضة منذ فترة.

ويتناول أيضا الإجتماع الأخطاء التي وقعت فيها قناتي «فرنسا 24 الفرنسية» و«ال بي بي سي» الرسميتين حيث استضافت خبراء قدما معلومات خاطئة للمشاهدين، وحملوا أجهزة الأمن مسؤولية ما حدث من خلال تقصيرها في منع وقوع الحادث.

ويناقش تقرير لجنة الرصد ما فعلته المذيعة رشا مجدي ببرنامج استدويو البلد، أثناء توجيهها سؤالًا للنائب علاء عابد عن حادث مسجد الروضة، إذ وصفت هجوم الإرهابيين على الجيش والشرطة بـ«العنف المتبادل».

وسألت «رشا» النائب في مداخلة هاتفية ببرنامج «استوديو البلد»، عن دوافع الإرهابيين للحادث، قائلة: «أنا عقلي مش قادر يستوعب الحادث، شفنا هجمات بين الإرهابيين والشرطة والجيش، وقلنا إنه عنف متبادل معاهم، وهذه الجماعات المتطرفة بتهاجم العديد من الكنائس، وقلنا آه معتبرين إنه دين غير الدين الإسلامي وعدو ليهم برضه، وقلنا ماشي، لكن مسلمين إزاي!!!».

وقاطعها زميلها في الاستوديو: «لأ مش ماشي، ده تفكيرهم المتطرف المريض»، فتراجعت، وقالت: «أيوة ده تفكيرهم المتطرف».
وكان محمد أبو العينين قد قرر اليوم وقف المذيعة رشا مجدي عن العمل، واحالتها للتحقيق، مؤكدًا في بيان له احترامه لقوات الجيش والشرطة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك