«عبور لاند» تبدأ التشغيل التجريبى لإنتاج العصير والألبان - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«عبور لاند» تبدأ التشغيل التجريبى لإنتاج العصير والألبان

كتب ــ محمود مقلد:
نشر في: الأحد 26 نوفمبر 2017 - 12:03 م | آخر تحديث: الأحد 26 نوفمبر 2017 - 12:03 م

كشف أيمن حامد مدير قطاع التسويق والتطوير بشركة عبور لاند عن بدء شركته التشغيل التجريبى لخطى انتاج العصائر والألبان التى تعتزم الشركة افتتاحهم خلال الأيام القليلة المقبلة.
وأضاف حامد لـ (مال وأعمال ــ الشروق) أن مجلس الإدارة أيضا وافق على إنشاء شركة خاصة للاستثمار الزراعى، وذلك فى إطار خطة الشركة التوسعية لاقتحام مجال الثروة الحيوانية وانشاء مزرعة كبيرة لتربية المواشى.
وتابع حامد: «العام المقبل سيكون مختلفا للشركة حيث ستقوم الشركة بطرح العديد من المنتجات الجديدة مثل الألبان والعصير والجبن المطبوخ والمواتزريلا وهو ما سيحسن من معدلات نمو الشركة بشكل كبير».
وأوضح أن الشركة مستمرة فى التوسع فى السوق، أملا فى زيادة حصتها السوقية ورفع معدلات نمو ها بشكل كبير، وهو ما سيعود بالنفع على المساهمين والاقتصاد.
وتوقع حامد تحسن وضعية السوق بشكل كبير بعد امتصاص التبعات السلبية لقرار تحرير سعر الصرف وارتفاع الاسعار والتكلفة، فتشير الأرقام إلى تعافى السوق تدريجيا وارتفاع حجم المبيعات وهو امر جيد يشير إلى زيادة القوة الشرائية.
وتخطط الشركة، وفق لحامد، إلى زيادة إيراداتها من الأنشطة الجديدة بنسبة 30% من إجمالى الإيرادات بحلول عام 2020.
وتستهدف عبور لاند للصناعات الغذائية، زيادة إيراداتها بنسبة نمو بين 25% إلى 30%، بنهاية 2017، حيث تسعى الشركة إلى تحقيق زيادة كبيرة فى مبيعات الجبن الأبيض إلى 42% من إجمالى السوق المصرية بنهاية 2017، ثم إلى 45% بنهاية 2018، كما تتطلع أيضا إلى زيادة حجم الصادرات خلال الفترة القادمة للمساهمة فى تقليل التكلفة وزيادة موارد الشركة من النقد الأجنبى.
وأظهرت القوائم المالية لعبور لاند خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجارى تحقيق صافى ربح قدره 176,460 مليون جنيه مصرى مقارنة بـ 110,112 مليون جنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك