نجل الرئيس الفلبينى يستقيل من منصب نائب رئيس بلدية «دافاو» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نجل الرئيس الفلبينى يستقيل من منصب نائب رئيس بلدية «دافاو»


نشر في: الثلاثاء 26 ديسمبر 2017 - 8:30 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 ديسمبر 2017 - 8:30 م
استقال نجل الرئيس الفلبينى رودريجو دوتيرتى من منصب نائب رئيس بلدية مدينة دافاو، جنوبى البلاد، عقب ادعاءات بتورطه فى تهريب مخدرات فضلا عن «أحداث مؤسفة» فى حياته الشخصية.

وقال باولو فى بيان أمس إن «هناك أحداثا مؤسفة فى حياتى مرتبطة بشكل وثيق بزواجى الأول الفاشل»، مضيفا أن الأمر شمل أضرارا لحقت بسمعته عندما ورد اسمه فى قضية تهريب أمام مكتب الجمارك، ونشوب حرب كلامية مع ابنته على موقع التدوينات القصيرة (تويتر)»، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وتابع: «هذه واحدة من الأمثلة فى حياتى التى أحتاجها لحماية شرفى وشرف أولادى.. ومن ثم فإننى أقدم استقالتى من منصب نائب عمدة دافاو اعتبارا من 25 ديسمبر الجارى».

بدوره قال الرئيس دوتيرتى، أمس: إن نجله سئم الهجمات «غير العادلة» ضده، وخاصة بعد دعوته إلى مجلس الشيوخ للرد على الاتهامات حول تورطه فى تهريب مخدرات.

وأضاف: «لقد قلت له إنك فى وضع يسمح لك بالقيام بما هو صحيح. أفعل ما تعتقد أنه صحيح».
ونفى باولو دوتيرتى هذه الادعاءات خلال مثوله أمام جلسة استماع بمجلس الشيوخ فى سبتمبر الماضى، مؤكدا أنه إنه لم يشارك فى تهريب مخدرات بقيمة 6.4 مليار بيزو (128 مليون دولار).

يشار إلى أن حكومة الرئيس دوتيرتى تشن حملة على تجار المخدرات أدت إلى الآلاف من عمليات القتل خارج إطار القانون، ما أثار انتقادات حادة من المجتمع الدولى.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك