الأربعاء 26 سبتمبر 2018 11:56 ص القاهرة القاهرة 27.2°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع نجاح النظام التعليمي الجديد لرياض الأطفال والابتدائي؟

محافظ القاهرة: الانتهاء من نقل 9 آلاف أسرة من المناطق الخطرة لمدينة الأسمرات

كتبت - ياسمين عبدالرازق:
نشر فى : الثلاثاء 26 ديسمبر 2017 - 1:25 م | آخر تحديث : الثلاثاء 26 ديسمبر 2017 - 1:25 م

وجه محافظ القاهرة عاطف عبدالحميد، بسرعة الانتهاء من نقل المواطنين من الأماكن الخطرة بالمناطق العشوائية المحددة بمعرفة اللجنة العلمية المشكلة بمعرفة المحافظة، وتضم عدد من الأساتذة المتخصصين في مجالات الجيولوجيا وهندسة التربة بمناطق «الدويقة بمنشية ناصر، وعزبة العرب بغرب مدينة نصر، وإسطبل عنتر، والدندراوي، والسحيلة بمصر القديمة، وعزبة خير الله بدار السلام، وعرب اليسار، وعين الحياة بالخليفة، وقلعة الكبش بالسيدة زينب».

وأكد المحافظ، خلال اجتماع المحافظ الدوري لمتابعة سير أعمال نقل سكان المناطق الخطرة العشوائية، وإزالة العقارات المهددة للحياة، اليوم الثلاثاء، وأنه وفقًا للجنة سيتم الالتزام بهدم المنازل فور إخلائها مع الحفاظ على الركام بالأرض مع إقامة أسوار حولها لمنع الاعتداء عليها مرة أخرى، أو إلقاء مخلفات بها لحين تحديد الاستغلال الأمثل لها طبقًا لتوصيات التخطيط العمراني واللجنة العلمية.

وأشار المحافظ، إلى أنه تم الانتهاء حتى الآن من نقل 9 آلاف و283 أسرة من المناطق الخطرة إلى مدينة الأسمرات بالمرحلتين الأولى والثانية، بناءً على مراجعات اللجان المتخصصة المشكلة للبحث والتدقيق لضمان وصول الوحدات لمستحقيها.

وطالب المحافظ، رؤساء الأحياء ومأموري أقسام الشرطة بتفعيل القانون رقم 133 لسنة 2014 في مادته رقم 16، التي تنص على المعاقبة بالحبس والغرامة المالية لكل من أدلى ببيانات خلاف الحقيقة، أمام الجهات المعنية بالإسكان الاجتماعي مع إلزامه برد الوحدة السكنية في حالة حصوله عليها بالاحتيال؛ لمواجهة الدخلاء الذين يحاولون الاستفادة من وحدات تقوم الدولة بإنشاءها.

ووجه المحافظ، مسؤولي شركة المقاولون العرب لسرعة الانتهاء من الأعمال المكلفة بها من تهذيب الحواف وسند الهضبة، وتدعيمها طبقًا لتوصيات اللجنة العلمية وتحديد الحرم الآمن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك