الإثنين 10 ديسمبر 2018 9:40 ص القاهرة القاهرة 14.3°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يساعد توثيق عقود الزواج إلكترونياً في التصدي لظاهرة زواج القاصرات؟

محافظ القاهرة: افتتاح جراج روكسى نهاية يناير المقبل بتكلفة 350 مليون جنيه

كتبت - ياسمين عبدالرازق:
نشر فى : الثلاثاء 26 ديسمبر 2017 - 3:18 م | آخر تحديث : الثلاثاء 26 ديسمبر 2017 - 3:18 م

قال المتحدث باسم محافظة القاهرة خالد مصطفى، إن المحافظة تستعد لافتتاح جراج روكسي بنهاية يناير المقبل 2018، ويعد أكبر جراج إلكتروني في الشرق الأوسط، وجارِ انشاؤه على 4 طوابق تحت الأرض على مساحة 10 آلاف متر مربع، ومن المقر أن يستوعب حوالي 1750 سيارة، بتكلفة 350 مليون جنيه، وسيعمل بنظام الـ«B.O.T».

وأضاف «مصطفى» في تصريحات لـ«الشروق»، أن الهدف من إنشاء الجراج في مصر الجديدة بمنطقة روكسي، يهدف إلى تحقيق سيولة مرورية بالمنطقة والمناطق المجاورة، لافتًا إلى أن إجمالي المساحة المقام عليها الجراج تصل إلى 40 ألف متر مربع، بينما المساحة التي سيتم الاستفادة بها بالطوابق الأربعة طوابق تصل إلى 10 آلاف متر مربع.

وأكد المتحدث باسم المحافظة، أنه لم يتم تحديد التسعيرة النهائية للجراج، لافتًا إلى أن التسعيرة ستتقارب مع التي تم تحديدها لجراج التحرير.

وأوضح أن محافظ القاهرة عاطف عبدالحميد وافق مؤخرًا على رفع التسعيرة نسبيًا، كما سيتم العمل بنظام الاشتراكات مع الشركات التي ترغب في الاستفادة من الجراج سواء لأتوبيسات أو سيارات، موضحًا أن الساعة بالجراج تصل إلى 5 جنيهات للساعة الأولى و4 جنيهات لأكثر من ساعة، و25 جنيه انتظار الميني باص السياحي في الساعة، و50 جنيه للأتوبيس السياحي.

وأوضح «مصطفى» أنه أسعار الاشتراكات في جراج التحرير للنظام الشهري الخاص بالأفراد والشركات تصل إلى600 جنيه شهريًا للسيارة الواحدة، أما ركن أكثر من سيارتين يصل إلى 550 جنيه للسيارة الواحدة شهريًا، وأكثر من 10 سيارات حتى 100 سيارة إلى 500 جنيه للسيارة.

الجدير بالذكر، أن جراج روكسي يعد أول جراج من نوعه يعمل بنظام ميكانيكي في جمهورية مصر العربية، والثاني من حيث تعدد الطوابق التي تقيمها المحافظة بعد جراج التحرير، كما أنه تم انشاؤه بأحدث الأنظمة الإلكترونية والسلامة البيئية والأمان كنموذج لأول جراج من نوعه بمصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك