«أوباما» يصل الرياض لتقديم العزاء في وفاة الملك عبد الله وإجراء مباحثات من الملك سالمان - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«أوباما» يصل الرياض لتقديم العزاء في وفاة الملك عبد الله وإجراء مباحثات من الملك سالمان

الرياض – أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 27 يناير 2015 - 5:12 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 يناير 2015 - 5:12 م

وصل إلى مطار الملك خالد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض، منذ قليل، الرئيس الأمريكي باراك أوباما وقرينته، على رأس وفد رفيع المستوى يضم 30 من كبار المسؤولين الأمريكيين الحاليين والسابقين.

ومن المقرر أن يقدم أوباما واجب العزاء لخادم الحرمين الشريفين الملك سالمان بن عبدالعزيز في وفاة العاهل الراحل الملك عبدالله بن عبد العزيز.

كما يجري الرئيس الأمريكي مباحثات مع الملك سالمان، تتناول سبل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين، بالإضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك خاصة الحرب ضد الإرهاب والأوضاع الحالية في اليمن.

وكان في استقبال الرئيس الأمريكي بالمطار العاهل السعودي الملك سالمان، وولي العهد الأمير مقرن بن عبدالعزيز، وكبار المسؤولين وأعضاء الحكومة السعودية.

وقد أجريت للرئيس الأمريكي مراسم الاستقبال الرسمية.

ويضم الوفد المرافق للرئيس الأمريكي عدد من كبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية الحالية والإدارات السابقة من بينهم، وزير الخارجية جون كيري، ومدير وكالة المخابرات الأمريكية جون برينان، ورئيس القيادة المركزية الأمريكية الجنرال لويد أوستن، كما يضم من الإدارات السابقة جيمس بيكر وزير الخرجية في إدارة جورج بوش الأب، وكوندليزا رايس وزير الخارجية في إدارة الرئيس الابن، إضافة إلى عدد من أعضاء الكونجرس من الحزبين الديمقراطي والجمهوري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك