محمد أبوالغار: سيدى الرئيس أشكوك نفسك - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 5:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محمد أبوالغار: سيدى الرئيس أشكوك نفسك

محمد أبو الغار
محمد أبو الغار
الشروق
نشر في: الثلاثاء 27 يناير 2015 - 10:24 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 27 يناير 2015 - 10:41 ص

- لم أنم لقتل «شيماء»..وأطالبك بالاعتذار والمساءلة والعقاب وتعديل قانون التظاهر

وجه محمد أبو الغار رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى رسالة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى بعد استشهاد الناشطة شيماء الصباغ تحت عنوان «سيدى الرئيس أشكوك نفسك» قال فيها: «أرجو أن تكون أجهزتك المخابراتية قد قدمت لك تقريرا حقيقيا يشرح مدى الغضب الشعبى العارم من وزير داخليتك على تصرف الشرطة الذى يخالف كل التقاليد الشرطية المتعارف عليها فى العالم، والذى أدى إلى استشهاد مواطنة شابة تنتمى إلى حزب سياسى رسمى، قتلت وهى تحمل زهورا تحية لشهداء الثورة».

وأضاف «فى غياب البرلمان ما حدث هو مسئولية الرئيس شخصيا، ولو كان البرلمان موجودا لقام بتشكيل لجنة للتحقيق، وبالتأكيد كان سيكون هناك استجواب لوزير الداخلية وربما إقالته. ولكن الأمر كله الآن بيديك».

وقال أبو الغار فى رسالته «سيدى الرئيس، مصر الآن فى مواجهات داخلية خطيرة ومواجهات خارجية أخطر فى سيناء وليبيا وغيرهما. الغرب ما زال يتململ من النظام الحالى وقفل هذا الباب أمر ضرورى فى ظروف اقتصادية وأمنية خطيرة. هذه الحادثة الكارثية سوف تفتح علينا باب جهنم وبكل الحق، فلا مجال للدفاع.. ، الشباب المصرى غاضب بشدة وأصبح الغضب أكبر بعد ما حدث لحاملة الورد. الأمة المصرية الوطنية يجب أن تتحد وراء القيادة الوطنية وهو ما أصبح صعبا بعد تصرفات الشرطة المتكررة. نحن نريد أن نساعدك وتقوى الدولة ولكن الأمر بهذه الطريقة يصبح مستحيلا».

لم أستطع النوم الليالى الماضية وأخذت أفكر فى شيماء الشابة الرائعة التى ماتت فى عمر الزهور.

وطالب رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى الرئيس بالاعتذار وتعديل قانون التظاهر حيث قال إنه يطلب «اعتذارا، ومساءلة، وعقابا، وتغييرا جذريا فى تعامل الشرطة، وتعديلا لقانون التظاهر، وإلا انفرط عقد الوطن لأن مصر بعد 25 يناير 2011 أصبحت مختلفة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك