«القرموطي»: «الجزيرة» عادت لتعمل ضد مصر بعد وفاة الملك عبد الله - بوابة الشروق
الأربعاء 17 أبريل 2024 2:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«القرموطي»: «الجزيرة» عادت لتعمل ضد مصر بعد وفاة الملك عبد الله

نور رشوان
نشر في: الثلاثاء 27 يناير 2015 - 8:06 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 يناير 2015 - 8:06 م

جدد الإعلامي جابر القرموطي، هجومه على قناة «الجزيرة»؛ بسبب ما وصفه بالتحول الجذري الكبير الذي حدث لها منذ وفاة خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز.

وقال «القرموطي» في برنامجه «مانشيت»، الذي يعرض على «أون تي في»، الثلاثاء، إنه «منذ وفاة الملك عبد الله، أو تحديدًا منذ يوم 24 يناير وقناة الجزيرة تحولت إلى الجزيرة مباشر مصر، وأصبحت تعمل ضد الدولة المصرية، ومؤسساتها».

وأعرب عن تعجبه بسبب ما وصفه بقيام بعض المصريين العاملين بقناة «الجزيرة» بالتحريض على مؤسسات الدولة، قائلًا: «أول مرة أشوف حد بيشمت في بلده، أو بيحرض على هدم مؤسساتها»، واصفًا المصريين العاملين بهذه القناة بـ«الخونة»، قائلًا: «أنا دائمًا أرفض تخوين أحد، لكن أقل وصف يمكن وصف هؤلاء به هو أنهم خونة».

جدير بالذكر أن الملك عبد الله بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين، قد طرح قبل وفاته بشهر مبادرة تقوم على أساس إلزام جميع دول مجلس التعاون الخليجي بدعم مصر، والإسهام في أمنها واستقرارها، ودعم والتوافق بين الأشقاء العرب، وخاصة بين دولتي مصر وقطر.

وتعهدت قطر عن التزامها بهذه المبادرة، وأعلنت قناة «الجزيرة مباشر مصر» وقتها، وقف بثها من الدوحة مؤقتًا، لحين توافر الظروف المناسبة لعودة البث مرة أخرى من القاهرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك