جمعية رجال الأعمال المصرية اللبنانية تروج لمؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جمعية رجال الأعمال المصرية اللبنانية تروج لمؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ

سفير لبنان بمصر الدكتور خالد علي
سفير لبنان بمصر الدكتور خالد علي
القاهرة – أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 27 يناير 2015 - 9:37 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 يناير 2015 - 9:37 م

أكد سفير لبنان بمصر الدكتور خالد علي، أهمية عقد ملتقى الأعمال المصرى اللبنانى فى فبراير القادم قبل انعقاد مؤتمر مصر الاقتصادى بشرم الشيخ وذلك للترويج للمؤتمر الاقتصادى وجذب المستثمرين للمشاركة به.

وأوضح علي – فى كلمته خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته جمعية الصداقة المصرية اللبنانية لرجال الأعمال للإعلان عن ملتقى الأعمال المصرى اللبنانى الذى سيقام فى بيروت يوم 13 فبراير القادم بهدف الترويج لمؤتمر مصر الاقتصادى الذى سيقام بشهر مارس القادم وأيضا لتنمية التبادل التجاري – رد الفعل الإيجابي الذي أظهره المسؤولين فى لبنان عند لقاء وفد الجمعية معهم الأسبوع قبل الماضي، مشيدا بالعلاقات المصرية اللبنانية على المستوى الحكومى ورجال الأعمال والشعبين الشقيقين.

وأكد السفير اللبناني على الجهود التى تبذلها جمعية الصداقة المصرية اللبنانية لرجال الأعمال لتعزيز التعاون الاقتصادي والاجتماعي والاستثماري بين البلدين.

من جانبه، أشار المهندس فتح الله فوزى، رئيس جمعية الصداقة المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، أن الجمعية ستسعى خلال مشاركتها بملتقى الأعمال المصرى اللبنانى ببيروت المستهدف عقده خلال 13 فبراير المقبل لمناقشة أبرز المعوقات التى تعرقل وتواجه رجال الأعمال اللبنانيين عند طرح مشروعاتهم الاستثمارية بالسوق المصري.

وأضاف أن الهدف من الملتقى الوصول إلى أجندة أعمال واضحة لتذليل العقبات التي تقف حائلا أمام زيادة التعاون بين البلدين الكبيرين وتحويلها إلي فرص استثمارية داعمة للاستثمار فى مصر وعرضها على المسؤولين بالبلدين.

وأشار فوزى إلى أن الملتقى يمثل فرصة جيدة للترويج لمؤتمر مصر الاقتصادى المرتقب فى مارس القادم والتأكيد على جدية الحكومة وتعزيز فرص التعامل والتكامل بين مصر ولبنان، ولجذب مزيد من الفرص الاستثمارية مع الدول العربية فى مجالات الطاقة والسياحة والزراعة، مشيدا بجهود سفير مصر فى بيروت السفير محمد زايد وأعضاء مكتب التمثيل التجارى بلبنان لجهودهم فى تنظيم الملتقى وفى دفع عجلة التجارة والاستثمار بين البلدين.

وكشف أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، عن مخططات الاتحاد للترويج لقمة مصر الاقتصادية المستهدف انعقادها خلال مارس المقبل بشرم الشيخ، مؤكدا أن الاتحاد سيشارك بعقد 4 مؤتمرات بعدد من الدول العربية والأجنبية للترويج للاستثمار بمصر وجذب رجال الأعمال للتوجه لمصر خلال الفترة المقبلة.

وأضاف الوكيل، أن الاتحاد سيقوم خلال المؤتمرات المستهدفة له بدعوة رجال الأعمال اللبنانيين لمشاركة مصر بالمؤتمر الاقتصادى، حيث يشارك الاتحاد أيضا بمؤتمرات فى برلين بالتعاون مع الغرفة العربية الألمانية، يعقبه منتدى رجال الأعمال فى موسكو بالتعاون مع الغرفة العربية الروسية وغرفة موسكو، إلى جانب المشاركة بمنتدى رجال الأعمال بباريس، فضلا عن التوجه للبنان للمشاركة بملتقى الأعمال المصري اللبناني ببيروت.

وأشار الوكيل أن التعاون بين مصر ولبنان والدول العربية هام جدا لخلق فرص عمل ورفع معدلات التشغيل وخفض نسب البطالة بالدول العربية وقائم على عدد من المجالات التجارية والاستثمارية، كما تسعى الحكومة المصرية لدعم الاستثمارات اللبنانية بإقامة مشروعات للتنمية المستدامة وتعزيز فرص التعاون مع السوق اللبناني.

وأكد أن الحكومة المصرية بصدد الإعلان عن حزمة جديدة من التشريعات القانونية والإجرائية لتوطيد العلاقات الاستثمارية بين مصر والدول العربية وجذب الاستثمارات الأجنبية لمشروعات التنمية المستدامة والمشروعات الكبرى المستهدف طرحها خلال القمة الاقتصادية المرتقبة.

ونوه عن أن غالبية المشروعات الاستثمارية التي ستعرضها الحكومة المصرية خلال قمة شرم الشيخ الاقتصادية سترتكز على المشروعات طويلة الأجل إلى جانب مشروعات البنية التحتية ومشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة.

وبدوره أشار رؤوف أبو ذكى، رئيس مجموعة الاقتصاد والأعمال اللبنانية، إلى أن الملتقى مناسبة لعرض المعوقات والمقترحات في جو من المصارحة والموضوعية، وأنه تم مؤخرا تذليل العقبات أمام التبادل التجاري بين مصر ولبنان على محاصيل البطاطس المصرية والتفاح اللبناني بجهد مشكور من وزارتي الزراعة في البلدين ومن سفارة مصر في لبنان.

وأشار إلى أن المسؤولين اللبنانيين الذين تمت زيارتهم في بيروت أظهروا كل استعداد لمعالجة المشاكل القائمة في شتى المجالات. وأكد مشاركة بعض الوزراء المختصين بالبلدين في الملتقى مما يساعد على إعطاء دفعة جديدة للعلاقات والمبادلات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك