«تحيا مصر» يخصص 500 مليون جنيه لمواجهة فيروس «سي» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«تحيا مصر» يخصص 500 مليون جنيه لمواجهة فيروس «سي»

آية أمان
نشر في: الثلاثاء 27 يناير 2015 - 8:53 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 يناير 2015 - 8:53 م

اعتمد مجلس أمناء صندوق «تحيا مصر»، 500 مليون جنية من مخصصات الصندوق، لتبني 5 حملات قومية لمواجهة فيروس«سي»، وظاهرة أطفال الشوارع، وتطوير المستشفيات والمدارس.

وقال رئيس الوزراء، إبراهيم محلب، خلال اجتماع إدارة صندوق «تحيا مصر»، بحضور البابا تواضروس، بابا الإسكندرية، إنه سيتم تبني حملة قومية للقضاء على ظاهرة أطفال الشوارع؛ للعمل على إعادة تأهيلهم اجتماعيًا وصحيًا وتعليميًا، ودمجهم في المجتمع، لافتا إلى أنه تم رصد مبلغ 100 مليون جنيه كبداية لذلك.

وأضاف «محلب»، أنه تم تخصيص 100 مليون جنيه أخرى كمرحلة أولى للحملة القومية لتطوير المستشفيات على مستوى الجمهورية، حيث سيتم البدء بمستشفيات محافظات الوجه القبلي، كما تمت الموافقة أيضًا على تخصيص 100 مليون جنيه كمرحلة أولى لتطوير عدد من المدارس بمحافظات الوجه القبلي.

وأوضح رئيس الوزراء، أن مجلس الأمناء أقر الموافقة على الحملة القومية للتدريب والتأهيل، والتي ستتولى توفير الكفاءات البشرية اللازمة لبعض المهن والتخصصات التي تحتاجها سوق العمل حاليًا، مثل رفع كفاءة العاملين بالمؤسسات الصحية والمستشفيات، خاصة التمريض.

واعتمد الصندوق الموافقة على توزيع 200 سيارة نقل، من إجمالي 1000 سيارة سيتم توفيرها للصندوق هدية، وفق معايير محددة، سيتم الإعلان عنها، للشرائح المستهدفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك