يوم القنابل «الوهمية» بالمحافظات.. شرطة النقل تتعامل بجدية و«الذعر» شعار المواطنين - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

يوم القنابل «الوهمية» بالمحافظات.. شرطة النقل تتعامل بجدية و«الذعر» شعار المواطنين

محمد أبو عوف
نشر في: الثلاثاء 27 يناير 2015 - 4:14 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 يناير 2015 - 4:14 م

تلقت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، الثلاثاء، عددًا من البلاغات الخاصة بوجود عبوات ناسفة في عدد من المحافظات على شريط السكة الحديد، وتبين من خلال الفحص أنها بلاغات سلبية نتيجة ذعر المواطنين وموظفي الهيئة بوجود عبوات ناسفة بالعديد من المناطق .

كان قسم شرطة محطة دمنهور من سائق القطار (القاهرة – الإسكندرية)، بمشاهدته أحد الأشخاص يقوم بزرع ماسورة رصاصي اللون بجوار شريط السكة الحديد بالقرب من مزلقان جزيرة البط، وانتقل على إثرها خبراء المفرقعات بإدارة الحماية المدنية بالبحيرة، وتم تمشيط المنطقة ولم يتم العثور على أية أجسام غريبة.

وبتتبع خط سير ذلك الشخص تم ضبطه، وتبين أنه حداد مسلح، وعثر بحوزته على كيس بلاستيكي بداخله مهمات خاصة بالسكة الحديد عبارة عن ماسورة أسطوانية من الرصاص طولها 30 سم، وتستخدم فى لحام شريط السكة الحديد، و9 مسامير، و9 صامولات، و6 ورد حديد بقصد الاتجار.

كما تعامل خبراء المفرقعات مع جسم غريب عثر عليه بالقرب من مزلقان فاقوس بالشرقية، بعد أن فرضت الأجهزة الأمنية كردونا أمنيًا بالمنطقة، وتبين أنه عبارة عن كونتاك سيارة موصل به بعض الأسلاك، تم التعامل معه باستخدام مدفع المياه، وتبين سلبية البلاغ، وتم تمشيط المنطقة، واتضح عدم وجود أية أجسام غريبة .

من ناحية أخرى، تلقى قسم شرطة محطة سكك حديد الزقازيق بلاغًا من إدارة شرطة نجدة الشرقية بوجود كرتونة يشتبه بوجود جسم غريب داخلها على شريط السكة الحديد، وبالانتقال والفحص تنسيقًا مع مديرية أمن الشرقية، تبين سلبية البلاغ، تم تمشيط وتعقيم المنطقة بالكامل، وتبين خلوها من أية أجسام غريبة .

على الجانب الآخر، تلقى قسم شرطة محطة سكك حديد كفر الشيخ من خفير مزلقان التحرير بوجود جسم غريب على شريط السكة الحديد بالمزلقان، وتبين أنه عبارة عن كيس بلاستيكي بداخله (شنيور طبي)، وتبين سلبية البلاغ .

فيما تم تعامل خبراء المفرقعات مع جسم غريب على شريط السكة الحديد بمحطة منشية البكري بالمحلة الكبرى، واتضح من خلال الفحص أنه عبارة عن (عبوتي كانز بداخلها مجموعة من الأسلاك وتبين سلبية البلاغ)، وتم تمشيط وتعقيم المنطقة، واتضح عدم وجود أية أجسام غريبة ونتج عن ذلك تجاوز قطارين .

بالعرض على اللواء السيد جاد الحق مساعد وزير الداخلية للنقل والمواصلات أمر باتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير المحاضر اللازمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك