انطلاق «المؤتمر الإقليمي للدول العربية حول التربية ما بعد 2015» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاق «المؤتمر الإقليمي للدول العربية حول التربية ما بعد 2015»

الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم-ارشيفية
الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم-ارشيفية
شرم الشيخ – أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 27 يناير 2015 - 12:06 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 يناير 2015 - 12:06 م

بدأ "المؤتمر الإقليمي للدول العربية حول التربية ما بعد 2015″ فعالياته اليوم الثلاثاء، في مدينة شرم الشيخ، بحضور وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر وبمشاركة 14 دولة عربية، والذى ينظمه مكتب اليونسكو الإقليمي للتربية في الدول العربية ووزارة التربية والتعليم، وتستمر فعاليات المؤتمر حتى بعد غد الخميس.

يشارك المؤتمر وزراء للتربية والتعليم في الدول العربية ومسئولين كبارا في مجال التربية في العالم العربي، إضافة إلى ممثلين عن منظمات وهيئات غير حكومية إقليمية ودولية ناشطة في الميادين التربوية المختلفة.

ويوفر هذا المؤتمر فرصة للدول العربية للتعبير عن أفكارها وحاجاتها التعليمية للمساهمة الفعالة في بلورة مستقبل التعليم لما بعد عام 2015 وتطوير توصيات إقليمية من أجل الاتفاق على إطار عمل دولي يتم مناقشته في مايو المقبل في مدينة إنشيون بكوريا.

وقال وزير التربية والتعليم دكتور محمود أبو النصر في افتتاح المؤتمر :"لقد أسهمت المبادرة العالمية للتعليم للجميع في دفع الجهود الوطنية في منطقتنا العربية للوصول إلى الأهداف التربوية المرجوة لتحقيق التعليم الجميع".

وأضاف: "نحن مدعوون الآن لنضع كل جهودنا في دولنا العربية ونشارك فى نهضة التعليم في العالم العربي.. فلنجعل شعارنا الإقليمي للدول العربية هو نفس شعار الاستراتيجية القومية لتطوير التعليم في مصر.. وهو "نعم نستطيع".

وتابع :"نحن مطالبون بالخروج من هذا المؤتمر بتوصية جادة تدعم من المنظمات الدولية لحل مشكلة المتسربين من التعليم".

وقال :"لابد من الإجابة على بعض الأسئلة الملحة منها هل فرص التعليم متوفرة حقا وخصوصا الأطفال ... هل المضامين التعليمية تفضي على تخريج المواطن الصالح الذي نريده".

وأكد أن هذا هو المؤتمر الأول الذي يعقد في مصر على مستوى وزراء التعليم العرب منذ عام 2008، ويهدف لبحث سبل الإفادة من التطور الإقليمي للتعليم للجميع والوقوف على المشاكل والأنماط والتحديات والأولويات المستقبلية الواجب معالجتها على الصعيد الإقليمي في التعليم لما بعد عام 2015، بناء على التقييمات الوطنية للتعليم للجميع التي أجرتها الدول الأعضاء.

وأضاف أن المؤتمر يهدف إلى تطوير التوصيات الإقليمية حول التعليم لما بعد عام 2015 لتغذية جداول الأعمال التنموية في العالم، بما فيه إطار العمل الدولي .

من جانبه ، قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء إن مصر رحبت وما تزال ترحب بكل ضيوف الوطن العربي وتمنى أن يحقق المؤتمر أهدافه بكل نجاح وتوفيق لخلق شعوب قوية قادرة على الارتقاء بأوطانها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك