وزيرة الثقافة البحرينية: مهتمون بالندوات الفكرية.. ونستهدف الشباب العربي في معرض الكتاب - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة الثقافة البحرينية: مهتمون بالندوات الفكرية.. ونستهدف الشباب العربي في معرض الكتاب

جناح البحرين ضيف الشرف
جناح البحرين ضيف الشرف
محمود محمد علي
نشر في: الأربعاء 27 يناير 2016 - 1:37 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 يناير 2016 - 1:37 م

أعربت وزيرة الثقافة البحرينية الشيخة مي آل خليفة، عن تقديرها لمصر والقائمين على معرض القاهرة الدولي للكتاب، لاختيار البحرين ضيف شرف المعرض في دورته الـ47.

وقالت الشيخة مي، في تصريحات خاصة لغرفة الأخبار بفضائية «سي بي سي اكسترا»، اليوم الأربعاء، إن "جناح البحرين في المعرض يقدم مجموعة من الكتب البحرينية التي حققت نجاحًا موسعًا الفترة الماضية، وحازت العديد من الجوائز الثقافية، لتقديم الثقافة البحرينية للقارئ المصري ورواد المعرض من كل أنحاء العالم.

وأضافت، أن "جناح البحرين، يقدم مجموعة متنوعة من الكتب التي تعبر عن الثقافة البحرينية القديمة والحديثة، بالإضافة لعقد ندوات ثقافية مع عدد من الشعراء والكتاب البحرينيين، لتبادل الآراء الثقافية والفكرية.

وأكدت وزيرة الثقافة البحرينية، على استهداف الشباب بدرجة كبيرة في الجناح المخصص لهم، بإطلاق فاعلية تحت اسم «تاء الشباب»، موضحة أن «التاء» اختصارا لكلمات «تجديد وتنوع».

وافتتح المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، ووزير الثقافة حلمي النمنم، اليوم الأربعاء، فاعليات الدورة الـ47 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، بأرض المعارض بمدينة نصر في القاهرة، والمقرر أن يستمر حتى 11 فبراير المقبل، بمشاركة 34 دولة و850 ناشرا، منهم 50 ناشرا أجنبيا و250 ناشرا عربيا و550 ناشرا مصريا، تحت شعار «الثقافة في المواجهة»

واختار المعرض الكاتب الصحفي الراحل جمال الغيطاني، شخصية المعرض لهذا العام، كما يتضمن المعرض عدة أنشطة ثقافية أخرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك