الأحد.. سفير ألمانيا يفتتح جناح بلاده بمعرض القاهرة الدولي للكتاب - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 3:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأحد.. سفير ألمانيا يفتتح جناح بلاده بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

سفير جمهورية ألمانيا بالقاهرة يوليوس جيورج لوي
سفير جمهورية ألمانيا بالقاهرة يوليوس جيورج لوي

نشر في: الأربعاء 27 يناير 2016 - 2:12 م | آخر تحديث: الإثنين 1 فبراير 2016 - 10:44 ص

يفتتح سفير جمهورية ألمانيا بالقاهرة يوليوس جيورج لوي، جناح بلاده بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، يوم الأحد المقبل 31 يناير، في تمام الثالثة عصرا، بسراي 19.

وأعرب لوي، في تصريحات صحفية بهذه المناسبة، اليوم الأربعاء، عن تطلعه لافتتاح معرض القاهرة في دورته السابعة والأربعين، مشيراً إلى أن المانيا -التي تستضيف معرضين دوليين للكتاب في فرانكفورت ولايبزج- تفخر بميراث طويل من التفكير الحر والمبدع الذي يمثل الأساس لحياة فكرية سليمة وتنمية مجتمعية صحيحة.

وأضاف، أن "مصر كانت ولازالت موطن للعديد من الكتاب والشعراء المعروفين الذين يفخر بهم العالم العربي"، مؤكدًا أنه "حتى في عالم يزخر بوسائل التواصل الاجتماعي السريعة، فإن الكتب لم تفقد قوتها بعد؛ فنحن بحاجة إليها لتعطينا السياق الضروري للعالم المعقد الذي نحيا فيه".

وأشار لوي إلى أن مناسبات مثل معرض القاهرة للكتاب توفر فرصة جيدة لتشجيع الصغار على القراءة وتنمية حب الفضول للمعرفة التي تساعدهم على العيش في هذا العالم المعقد والسريع.

وينظم معرض فرانكفورت للكتاب الجناح الألماني المشترك بمعرض القاهرة للكتاب، الذي يقدم طوال مدة المعرض مجموعة مختارة من أحدث الاصدارات من المانيا باللغة الألمانية، علاوة على كتب ألمانية مترجمة إلى العربية.

كما تشارك 17 دار نشر من المانيا في المعرض بصورة مستقلة، جنبا إلى جنب مع معهد جوته والمركز الألماني للإعلام بالسفارة الألمانية بالقاهرة، بالإضافة إلى المكتبات المصرية التي تقدم الكتب الألمانية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك