الجزائر تهدي مكتبة الإسكندرية ألف كتاب من أفضل إنتاجها - بوابة الشروق
الثلاثاء 14 مايو 2024 10:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجزائر تهدي مكتبة الإسكندرية ألف كتاب من أفضل إنتاجها

الإسكندرية أ ش أ
نشر في: السبت 27 يناير 2018 - 11:08 م | آخر تحديث: السبت 27 يناير 2018 - 11:08 م

ثمن مدير مكتبة الإسكندرية الدكتور مصطفي الفقي، الإهداء الذي قدمته دولة الجزائر إلى مكتبة الإسكندرية والذي يخدم الباحثين المصريين والأجانب ويمثل فيما يقرب من ألف كتاب من أفضل ما انتجته الثقافة في الجزائر.

كان مدير البرامج والمشروعات بمكتبة الإسكندرية الدكتور خالد عزب، قد تسلم الإهداء اليوم السبت، في جناح ضيف الشرف في معرض القاهرة الدولي للكتاب من وزير الثقافة الجزائري الدكتور عز الدين ميهوبي، الذي أكد أن الجزائر حريصة علي أن يكون الإنتاج الثقافي والعلمي متاح في مكتبة الإسكندرية التي تعد واحدة من أهم المكتبات في العالم.

وذكر أن الجزائر تثمن دور مكتبة الإسكندرية في دعم العلاقات العلمية والثقافية بين مصر والجزائر عبر مشاركة أدباء وعلماء ومفكرين من الجزائر في أنشطة ومشروعات مكتبة الإسكندرية.

وفي السياق ذاته، قال الدكتور مصطفى الفقي، إن مكتبة الإسكندرية ستهدي الجزائر مجموعتين من إصدارتها تقديرا لمبادرات وزارة الثقافة الجزائرية للتعاون مع مكتبة الإسكندرية.

وأضاف أن المكتبة مع نهاية هذا العام ستنتهي من مشروع كتاب الجزائريون في مصر الذي يعده الدكتور حسام عبدالمعطي، وأن هذا سيقدم تاريخ العائلات الجزائرية، التي استقرت في مصر منذ العصر العثماني وصارت جزءا مهما من نسيج المجتمع المصري.

بدوره، صرح الدكتور خالد عزب، بأن مكتبة الإسكندرية ستسضيف عددا من علماء الجزائر المتخصصين في الفن الإسلامي للمشاركة في شهر مارس القادم بمؤتمر الفن الإسلامي في مواجهة التطرف.

وذكر أن مكتبة الإسكندرية أهدت جامعة تلمسان مطبوعاتها في إطار شراكة ممتدة مع الجامعة في عدد من الأنشطة العلميةً.
التتبع
السابق



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك