فيديو.. «الزراعة»: تحصين الماشية ضد الحمى القلاعية خلال شهر - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «الزراعة»: تحصين الماشية ضد الحمى القلاعية خلال شهر

مارينا نبيل
نشر في: الإثنين 27 فبراير 2017 - 6:03 م | آخر تحديث: الإثنين 27 فبراير 2017 - 6:03 م
قالت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة لشؤون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، إن الوزارة وضعت خطة لمحاصرة مرض الحمى القلاعية، بالرغم من عدم انتشاره.

وأضافت «محرز»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «عين على البرلمان»، المذاع عبر فضائية «الحياة 2»، الاثنين، أن الخطة تهدف إلى تحصين جميع الماشية في مصر خلال شهر واحد، وسيتم ترقيم الحيوانات التي تم تحصينها، ما يسهم في معرفة تعداد الماشية في مصر، مؤكدة القيام بجولات تفقدية في المحافظات؛ للتأكد من أن الأمور تسير على أرض الواقع وفقًا للاستراتيجيات الموضوعة.

وأوضحت أن لجان التحصين يرافقها أفراد من المحليات والشرطة، ومعامل بحوث صحة الحيوان؛ بهدف التوعية والإرشاد لمربي الحيوانات والماشية، متابعة: «تم توضيح الأمور لمربي الماشية وشرحنا لهم الأمر وأكدنا أنه يصب في صالحهم، وحماية الماشية من الأمراض، كما أن التحصين يتم بمقابل 10 جنيهات، وهذا للتأكد أن اللقاحات وجهت للمكان الصحيح».

وناشدت أي شخص يشهد حالة نفوق للحيوانات أن يبلغ الجهات البيطرية، ليرسل إليه فريق بيطري؛ للحصول على العينات وللتخلص الآمن من النافق، كي لا ينتشر المرض، وضمان حماية مربي الحيوانات، مشددة أن كل اللقاحات التي تقدمها الدولة تتم معايرتها والتأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستخدام.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك