غادة والي: لا بد أن يعمل الجميع في منظومة متكاملة للقضاء على الإرهاب - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 7:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غادة والي: لا بد أن يعمل الجميع في منظومة متكاملة للقضاء على الإرهاب

وزيرة التضامن الاجتماعى، غادة والى
وزيرة التضامن الاجتماعى، غادة والى
كتبت: مارينا نبيل
نشر في: الإثنين 27 فبراير 2017 - 11:02 ص | آخر تحديث: الإثنين 27 فبراير 2017 - 11:02 ص

شددت الدكتور غادة والي، وزير التضامن الاجتماعي، على أهمية الرعاية الاجتماعية المبنية على المفهوم الحقوقي ودمج الشباب في المجتمع في مواجهة الإرهاب والحد من آثاره.

وأكدت «والي»، خلال كلمتها بمؤتمر مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، حول الإرهاب والتنمية الاجتماعية «أسباب ومعالجات»، اليوم الإثنين، على أهمية دور الإعلام المتزن بجانب الفنون والثقافة، مضيفة أنه "لا بد أن يعمل الجميع في إطار منظومة متكاملة للقضاء على الإرهاب والتصدي له".

وأشارت إلى اتخاذ مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، العديد من التدابير لدمج الفئات المهمشة وذوي الإعاقة في المجتمع، بجانب العمل على التنمية الاجتماعية للقضاء على الفقر المدقع والجوع، مع تطوير البنية التشريعية الأساسية لحماية ورعاية كل الفئات المهمشة في الريف والحضر، والحد من الفجوة الجغرافية بين بعض المناطق.

وتابعت: "كل هذا يأتي بهدف دحر الإرهاب والقضاء عليه، ونشر قيم التسامح؛ كي يعيش المواطن العربي في أمن وسلام"، مؤكدة أن وزارة التضامن الاجتماعي المصرية مستمرة في تواصلها وتعاونها مع كل الوزارات بمختلف الدول العربية بما يسمح للتصدي للإرهاب.

وانطلق صباح اليوم الإثنين، مؤتمر مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، حول الإرهاب والتنمية الاجتماعية «أسباب ومعالجات»، المنعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، في مدينة شرم الشيخ، بمشاركة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء.

ويعقد المؤتمر بحضور عدد من وزراء الشؤون الاجتماعية والتضامن العرب، ويهدف لمناقشة أسباب انتشار الإرهاب وآثاره، وكيفية معالجته، ودور المجتمع والتنمية الاجتماعية في ذلك، ويستمر على مدار يومي 27 و28 فبراير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك