«القوى العاملة»: توفير 80 فرصة عمل بالإسماعيلية للأقباط النازحين من سيناء - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«القوى العاملة»: توفير 80 فرصة عمل بالإسماعيلية للأقباط النازحين من سيناء

محمد سعفان وزير القوى العاملة
محمد سعفان وزير القوى العاملة
كتب: أحمد بُريك
نشر في: الإثنين 27 فبراير 2017 - 1:00 م | آخر تحديث: الإثنين 27 فبراير 2017 - 1:00 م

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، أمس الإثنين، بدء تسليم 80 فردًا من الأخوة الأقباط النازحين من شمال سيناء عملهم بمصانع وشركات القطاع الخاص بمحافظة الإسماعيلية، وتوفير وسيلة مواصلات ذهابًا وإيابًا من مكان الإقامة إلى العمل تيسيرًا وتسهيلا عليهم.

وقال «سعفان»، إن "فرص العمل التي تم توفيرها للأخوة الأقباط ستكون وفقا لمؤهلاتهم وحسب التخصصات والحرف التي كانوا يعملون بها في العريش قبل وصولهم إلى الإسماعيلية".

وأشار إلى أن جمال السيد البغدادي، مدير مديرية القوى العاملة بالإسماعيلية، زار كنيسة الأنبا أنطونيوس، والتقى القس يوسف، وبطرس وعرض عليهما ما تم توفيره من فرص العمل للأخوة المسيحيين من أبناء العريش، كما قام فريق عمل آخر بعمل حصر للراغبين في العمل من 82 أسرة مكونة من 350 فردًا جاءوا من سيناء، وأظهر هذا الحصر عن احتياج 80 فردا للعمل.

ولفت الوزير، إلى أنه كلف مدير المديرية أيضا بعمل حصر للعمالة غير المنتظمة من هذه الأسر، تمهيدًا لتسجيلهم في قاعدة البيانات الخاصة بهذه العمالة بالمديرية، حتى يستفيدوا من الرعاية الاجتماعية والصحية التي تقدمها وزارة القوي العاملة طبقًا للائحة العمالة غير المنتظمة طبقًا للقرار الوزاري المنظم لهذا العمل.

وكان الوزير قد وجه في وقت لاحق، مدير المديرية بتشكيل 3 لجان برئاسته على الفور، والتوجه بها إلى أماكن إقامة أسر الأخوة الأقباط النازحين من شمال سيناء ببيت الشباب الدولى، واستراحة مركز التأهيل المهني، والكنيسة الإنجيلية بمدينة المستقبل بالإسماعيلية، والتواصل معهم لعمل حصر شامل لكل الراغبين منهم في العمل، وتوفير فرص عمل مناسبة لهم بالقطاع الخاص كل حسب مهنته.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك