إرهابيو سيناء «ينغصون» على المواطنين حياتهم - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 11:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إرهابيو سيناء «ينغصون» على المواطنين حياتهم

مصطفى سنجر
نشر في: الإثنين 27 فبراير 2017 - 4:47 م | آخر تحديث: الإثنين 27 فبراير 2017 - 4:47 م

المحافظ يبحث شكاوى المعلمات بعد تلقيهن تهديدات من المتطرفين
تصاعد مؤشر الأعمال الإرهابية فى شمال سيناء، وخصوصا فى العريش ورفح، وبينما لا يزال صدى استهداف الأسر القبطية يتردد فى أرجاء المحافظة، طالت تهديدات أخرى مواطنى المحافظة.

وبحسب شهود عيان، فإن إرهابيين ملثمين اعترضوا لأكثر من مرة حافلة تتبع الديوان العام لمديرية التربية والتعليم بشمال سيناء وبداخلها معلمات كن في طريقهن من العريش إلى رفح، وألقى الملثمون خطبا دينية تحث على ارتداء النقاب للمعلمات مع وجود «محرم»، وطالبوا المعلمين بإعفاء اللحى والامتناع عن التدخين.

وروت إحدى المعلمات اللاتى تعرضن للواقعة ــ تحتفظ «الشروق» باسمها ــ تفاصيل ما شاهدته عبر تدوينة على صفحتها بموقع «فيس بوك»، وقالت: إن المسافة من العريش لرفح تبلغ نحو 40 كيلو تقريبا، تستغرق 3 ساعات قابلة للزيادة في الذهاب أو العودة بحسب الحالة الأمنية وإجراءات معابر «الريسة، وجرادة، والخروبة».

واتخذت تهديدات الإرهابيين للمعلمات شكلا جديا، أمس، عندما اعترضوا مجددا حافلة للمدرسات كانت فى طريقها إلى رفح، وأصدروا ما سموه بـ«التحذير الأخير» للمعلمات لتنفيذ توجيهات المتطرفين، بعدم «التبرج»، بحسب رواية المعلمة.

واعترف المحافظ بتلقيه شكاوى من المعلمات بشأن التهديدات، وأوضح أنه يبحث تفاصيلها لاتخاذ التدابير اللازمة، مشددا على عدم السماح بإخلاء مدارس رفح من المعلمين والمعلمات، والتواصل مع الجهات المختصة إذا ثبت صحة هذه التهديدات، لتأمين الأتوبيسات التى تقل المعلمات وحمايتهن وهن فى طريقهن لعملهن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك