الكنيسة المكسيكية تتهم الولايات المتحدة بالتصرف كـ«الارهابيين» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الكنيسة المكسيكية تتهم الولايات المتحدة بالتصرف كـ«الارهابيين»

الكنيسة المكسيكية تتهم الولايات المتحدة بالتصرف كـ«الارهابيين»
الكنيسة المكسيكية تتهم الولايات المتحدة بالتصرف كـ«الارهابيين»
مكسيكو - الفرنسية:
نشر في: الإثنين 27 فبراير 2017 - 12:36 م | آخر تحديث: الإثنين 27 فبراير 2017 - 12:36 م

اتهمت الكنيسة الكاثوليكية المكسيكية، السلطات الأمريكية، الأحد، بأنها تتصرف كـ«الارهابيين» على صعيد الهجرة، ووجهت انتقادات إلى حكومة الرئيس انريكي بينا نييتو، بسبب ما اعتبرته «خضوعا للقرارت الأمريكية».

وذكرت مجلة «ديسدي لا في» (هنا الايمان) الأسبوعية، الناطقة باسم الكنيسة في افتتاحيتها، الأحد، أن «ما يقوم به السيد ترامب، ليس تطبيقا لتشريع غير انساني فقط، بل إنه تصرف ارهابي فعلي».

وأضافت الافتتاحية التي تحمل عنوانا جارحا هو «الارهاب المهاجر»، أن السلطات المكسيكية «لا تقوم بأي تحرك، فهي تدلي بتصريحات وتقطع وعودا، وهي خجولة في ردود فعلها، وتبدي خوفها، والأسوأ، تبدي خضوعها».

ووجهت الكنيسة المكسيكية انتقادات علنية للتدابير التي أعلنتها إدارة «ترامب» لإبعاد ملايين المهاجرين غير الشرعيين، معتبرة أن الملاحقات التي تستهدف المتسللين، بثت «الخوف»، وأدت إلى «رعب حقيقي» بين المكسيكيين المقيمين في الولايات المتحدة.

ويقدر عدد المهاجرين غير الشرعيين بـ11 مليونا على الأراضي الأمريكية، ويشكل المكسييكيون القسم الأكبر منهم، وهؤلاء هم الذين استهدفهم ترامب خلال حملته الرئاسية، ووصفهم خلالها بأنهم «لصوص ومجرمون».

ومن المشاريع الكبيرة للرئيس ترامب على صعيد الهجرة، بناء جدار على الحدود مع المكسيك، مؤكدا أنه يريد حمل السلطات المكسيكية على تمويله.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك