فيديو.. «الصحة»: توفير 26 سيارة عيادات متنقلة للأسر النازحة بالإسماعيلية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «الصحة»: توفير 26 سيارة عيادات متنقلة للأسر النازحة بالإسماعيلية

نزوح الأقباط من العريش إلى الإسماعيلية - تصوير: أحمد عبدالفتاح
نزوح الأقباط من العريش إلى الإسماعيلية - تصوير: أحمد عبدالفتاح
مارينا نبيل
نشر في: الإثنين 27 فبراير 2017 - 2:19 م | آخر تحديث: الإثنين 27 فبراير 2017 - 2:28 م

قال الدكتور شريف وديع، مستشار وزير الصحة للرعاية الحرجة، إن الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة، وضع خطة عاجلة لتوفير الرعاية الصحية للأسر القبطية النازحة من العريش إلى الإسماعيلية.

وأوضح «وديع»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «صباح ON»، المذاع عبر فضائية «أون لايف»، اليوم الإثنين، أن الخطة تتضمن عدة محاور، على رأسها توفير 26 سيارة عيادات ومعامل وصيدليات متنقلة، في المناطق التي تم تسكين الأسر فيها، ويتوفر فيها ألبان الأطفال والأنسولين، وكل أصناف الأدوية، لافتًا إلى توزيع كارت صحي، لكل فرد من النازحين، يمكنه من تلقي الخدمات الصحية في أي مستشفى على مستوى الجمهورية، بشكل مجاني.

وتابع: «تم توفير 30 رائدة، لعمل حصر طبي شامل لاحتياجات الأفراد النازحين؛ للتعرف على عدد المصابين بأمراض مزمنة كالسكر والضغط والغسيل الكلوي؛ لتوفير المستلزمات الطبية اللازمة».

وأشار إلى التنسيق بين الوزارة ووكيلها في محافظة الإسماعيلية، وخدمات الطوارئ، ومستشفى الإسماعيلية العام، لتوفير خدمات الطوارئ في حالة احتياج أي مواطن من النازحين، إلى تدخل طبي سريع، مؤكدًا أنه في حالة احتياج المواطنين إلى مزيد من الخدمات أو المستلزمات سيتم توفيرها؛ كي يكونوا مؤمنين طبيًا على مدار 24 ساعة.

يُذكر أن نحو 90 أسرة قبطية، قد غادرت منازلها في العريش، متوجهة إلى محافظة الإسماعيلية؛ وذلك على إثر سلسلة من الاعتداءات الإرهابية، شملت حوادث قتل وحرق للمنازل، استهدفت عدد منهم، خلال الأيام الماضية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك