سفينة حربية روسية مضادة للغواصات تتجه إلى غرب البحر المتوسط - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سفينة حربية روسية مضادة للغواصات تتجه إلى غرب البحر المتوسط

موسكو - أ ش أ
نشر في: الجمعة 27 مارس 2015 - 1:47 م | آخر تحديث: الجمعة 27 مارس 2015 - 1:47 م

ذكرت وزارة الدفاع الروسية، أن "سفينة «سيفيرومورسك» الحربية الروسية المضادة للغواصات اتجهت إلى غرب البحر المتوسط لإظهار وجود روسيا العسكري في تلك المنطقة".

ونقلت قناة «روسيا اليوم» عن مدير المكتب الإعلامي لأسطول الشمال الروسي، فاديم سيرجا، اليوم الجمعة، أن "سفينة (سيفيرومورسك) الكبيرة المضادة للغواصات شاركت في وقت سابق ضمن المجموعة الدائمة لسفن الأسطول الحربي الروسي في البحر المتوسط في التدريب على إجلاء ركاب السفن الغارقة".

وقال سيرجا، أن "السفينة المذكورة بدأت تنفيذ مهماتها في حوض البحر المتوسط في ديسمبر 2014، وشاركت في هذه الفترة بعدد من التدريبات المشتركة مع سفن تابعة لأسطولي البحر الأسود وبحر البلطيق الروسيين، وقامت أيضا بتأمين الملاحة المدنية في البحر الأحمر وخليج عدن".

من ناحية أخرى، أعلن المكتب الصحفي لأسطول البحر الأسود الروسي، أن "قرابة 300 عسكري من الأسطول يشاركون في التدريبات والمناورات العسكرية، التي انطلقت باستخدام طائرات (سوخوي ـ 24) و(ب يه 12) وعدد من المروحيات".

ونقلت وكالة أنباء «سبوتنيك» الروسية عن المكتب الإعلامي لأسطول البحر الأسود الروسي، أن "طائرات (سوخوي ـ 24) و(ب يه 12) ومروحيات تعمل في تدريب العسكريين، بينما يشارك حوالي 300 عسكري ونحو 100 وحدة تقنية عسكرية في المناورات".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك