بعد حادثة طائرة «جيرمان وينجز».. لن يبقى أحد بمفرده في قمرة القيادة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 6:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد حادثة طائرة «جيرمان وينجز».. لن يبقى أحد بمفرده في قمرة القيادة

كتبت- لينة الشريف
نشر في: الجمعة 27 مارس 2015 - 1:50 م | آخر تحديث: الجمعة 27 مارس 2015 - 1:50 م

ذكرت صحيفة "إنبدندنت" البريطانية، إن العديد من خطوط الطيران أعلنت أنهم سوف يصرون على وجود اثنين من أعضاء طاقم الطائرة في قمرة القيادة طوال الرحلة، وذلك بعد تحطم طائرة الشركة الألمانية "جيرمان وينجز".

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الخطوة تأتي ردًا على مزاعم النيابة الفرنسية بأن مساعد طيار الطائرة المحطمة حلق بالطائرة عمدًا تجاه جبل بعد إغلاق باب القمرة ومنع أي شخص من الدخول.

وكانت شركة "إيزي جيت" من أوائل الشركات التي أعلنت أنها ستبدأ اليوم الجمعة، تبنيها سياسة "قاعدة الإثنين"، وقالت في بيان إنه "سوف تغير إجراءاتها مما سيعني أن اثنين من طاقم الطائرة سيكونا في القمرة طوال الوقت. وأضاف البيان "سلامة وأمن الركاب وطاقم الطيارة الأولوية القصوى للشركة ".

وأعلنت كل من " الخطوط الجوية الكندية، وطيران ترانسات، وطيران برلين، وآير شاتل النرويجية"، أنهم سوف يضمون ألا يترك شخص بمفرده ليكون مسئولًا عن طائرة. ولم تعلن "لوفتهانزا" الشركة الأم لـ"جيرمان وينجز" عن تبنيها سياسة "قاعدة الاثنين".

وقال رئيسها التنفيذي كارستن سبور "لا أرى أي ضرورة لتغير إجراءاتنا هنا، لقد كانت حالة فريدة"، مضيفًا أن الشركة سينظرون في أمر هذه السياسة مع مختلف الخبراء في لوفتهانزا والسلطات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك