«السيسي» يبحث مع خادم الحرمين ووزير دفاعه هاتفيا سبل الحفاظ على الأمن القومي العربي - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 6:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السيسي» يبحث مع خادم الحرمين ووزير دفاعه هاتفيا سبل الحفاظ على الأمن القومي العربي

عبد الفتاح السيسي والملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود
عبد الفتاح السيسي والملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الجمعة 27 مارس 2015 - 8:52 ص | آخر تحديث: الجمعة 27 مارس 2015 - 8:52 ص

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء أمس الخميس، اتصالاً هاتفيًا من خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية.

وأعرب العاهل السعودي خلال الاتصال عن خالص الشكر وعميق التقدير للدعم الذي تقدمه مصر لعملية "عاصفة الحزم" سياسيًا وعسكريًا، حيث قررت المشاركة بقوات بحرية وجوية للمساهمة في إعادة الأمن والاستقرار إلى اليمن الشقيق، موضحًا أن تلك المواقف المصرية الشجاعة والوقفات المشرفة ليست غريبة على مصر، قيادة وشعبًا.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسي أكد على أن أمن الخليج خط أحمر، وجزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري، منوهًا أن التحديات التي تحدق بالمنطقة العربية وتهدد شعوبها، تعد واحدة ويتعين التكاتف وتحقيق وحدة الصف في مواجهتها من أجل صون مقدرات الدول والشعوب العربية.

وأضاف المتحدث الرسمي، أنه تم التطرق خلال الاتصال إلى أهم القضايا المطروحة على جدول أعمال القمة العربية ، وفي مقدمتها سبل التصدي للإرهاب ودحره والقضاء عليه، باعتباره تهديدًا مباشرًا يمثل خطرًا على الأمن القومي العربي.

كما تباحث الزعيمان في العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك ، والتي تتعلق في المقام الأول بتعزيز التضامن العربي وتطوير آليات العمل العربي المشترك.

كما تلقى الرئيس السيسى كذلك اتصالا هاتفيا من الأمير محمد بن سلمان وزير الدفاع السعودي ، تناول آخر المستجدات على صعيد عملية "عاصفة الحزم".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك