السيسي للعاهل السعودي: يجب التكاتف ضد التحديات بالمنطقة.. وسلمان: المواقف الشجاعة ليست غريبة على مصر - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السيسي للعاهل السعودي: يجب التكاتف ضد التحديات بالمنطقة.. وسلمان: المواقف الشجاعة ليست غريبة على مصر

الرئيس عبد الفتاح السيسي، والملك سلمان بن عبد العزيز
الرئيس عبد الفتاح السيسي، والملك سلمان بن عبد العزيز
كتب- محمد بصل
نشر في: الجمعة 27 مارس 2015 - 2:16 م | آخر تحديث: الجمعة 27 مارس 2015 - 2:25 م

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن "أمن الخليج خط أحمر وجزءًا لا يتجزأ من الأمن القومي المصري" وذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه من الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في ساعة متأخرة من مساء أمس الخميس.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، إن "الملك سلمان أعرب عن خالص شكره وعميق تقديره للدعم الذي تقدمه مصر لعملية "عاصفة الحزم" سياسيًا وعسكريًا، بعدما قررت المشاركة بقوات بحرية وجوية للمساهمة في إعادة الأمن والاستقرار إلى اليمن الشقيق".

وأضاف المتحدث الرئاسي، أن الملك سلمان ذكر أن "هذه المواقف المصرية الشجاعة والوقفات المشرفة ليست غريبة على مصر قيادة وشعبًا".

من جهته، أكد الرئيس أن "التحديات التي تحدق بالمنطقة العربية وتهدد شعوبها، تعد واحدة ويتعين التكاتف وتحقيق وحدة الصف في مواجهتها من أجل صون مقدرات الدول والشعوب العربية".

وتناول الاتصال أهم القضايا المطروحة على جدول أعمال القمة العربية، وفي مقدمتها سبل التصدي للإرهاب ودحره والقضاء عليه، باعتباره تهديدًا مباشرًا يمثل خطرًا على الأمن القومي العربي.

وتباحث الرئيس والملك حول تعزيز التضامن العربي وتطوير آليات العمل العربي المشترك.

وتلقى الرئيس اتصالا هاتفيا من الأمير محمد بن سلمان، وزير الدفاع السعودي، تناول آخر المستجدات على صعيد عملية "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين في اليمن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك