تأجيل محاكمة 30 متهما بـ«خلية أوسيم» إلى 4 مايو - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تأجيل محاكمة 30 متهما بـ«خلية أوسيم» إلى 4 مايو

كتب: مصطفى المنشاوي
نشر في: الإثنين 27 مارس 2017 - 1:49 م | آخر تحديث: الإثنين 27 مارس 2017 - 1:49 م

قررت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار شعبان الشامي، اليوم الإثنين، الاستماع إلى شهود الإثبات في محاكمة 30 متهما في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«خلية أوسيم»، لجلسة 4 مايو، للمرافعة وسماع شهود النفي.

وطالب الدفاع، خلال بداية الترافع بالقضية، متنازلين عن سماع الشهود، وأيد المتهمون ما جاء به الدفاع، حيث قال أحدهم من داخل قفص الاتهام إنه طال حبسهم دون أن يكونوا قد ارتكبوا أي جريمة، مطالبين سرعة الإنجاز بالقضية.

وقال دفاع المتهم بكر السيد، إنه قد تم إجراء كشف الطبي على موكله، وتم عمل الأشعة اللازمة والتقارير الطبية إلا أنه لم يتلق علاجًا حتى الآن، والتمس علاج المتهم وعرضه على المعهد القومي للجهاز الحركي و العصبي، طبقا للتقارير الطبية المسلمة للمحكمة، لافتين إلى أنه نتيجة إصابته بالعمود الفقري غير قادر على الحركة.

وأضاف أن موكله الآخر محمد فوزي، يعاني منذ فترة من التهاب بالزايدة الددية ويحتاج لجراحة ويعاني من قرحة في المعدة، ملتمسًا علاجه.

ووجهت النيابة إلى المتهمين، وعددهم 30، اتهامات: «تأسيس وإدارة خلية إرهابية تهدف لتعطيل الدستور والقانون وتهدف للاعتداء على الممتكلات العانة والخاصة وتهديد رجال الضبط القضائي مستخدمةً في ذلك العنف والإرهاب».

كما وجهت لهم: «المشاركة في التظاهر والتحريض عليه بمخالفة القانون ودون الحصول على ترخيص»، ووجهت للمتهمين الثامن والتاسع «حيازة الأسلحة والذخيرة ومحاولة إشعال النار في محول كهربائي الذي لم يتم لسبب لا دخل لهم به».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك