موقع إلكتروني لخدمة 500 ألف مهندس مصري - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

موقع إلكتروني لخدمة 500 ألف مهندس مصري

كتب - مجدي أبو الفتوح
نشر في: الإثنين 27 مارس 2017 - 3:20 م | آخر تحديث: الإثنين 27 مارس 2017 - 3:20 م

أطلقت جمعية المهندسين المصرية، موقعها الالكتروني أمس بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية.

وقدم الدكتور علي عبد الرحمن رئيس جمعية المهندسين المصرية الشكر إلى رئيس مكتبة الإسكندرية في الحفاظ على تراث مصر وبالأخص كنوز الجمعية، وما تم بذله من جهد من جانب المختصين في ترميم وتصوير كل الخرائط والكتب والوثائق الموجودة بمكتبة الجمعية والتي قدرت بثلاثة آلاف وثيقة، بالإضافة إلى أكثر من 5 آلاف كتاب متخصص في كافة المجالات الهندسية.

وأضاف عبد الرحمن، أن الموقع الالكتروني الجديد سيستفيد منه أكثر من نصف مليون مهندس في مصر، لأنه يتيح لهم كافة البيانات التي يحتاجونها في أبحاثهم ومشروعاتهم، والموقع متصل بشبكة مكتبة الإسكندرية.

من جهته قال الدكتور إسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الإسكندرية إن فكرة تدشين موقع إلكتروني لجمعية المهندسين المصرية يأتي في إطار دعم الكنوز المدفونة للقطاع الهندسي، والتي تشمل على العديد من الكتب والموسوعات.

وأضاف سراج الدين: أن أفضل طريقة للحفظ للكتاب المطبوع قبل عام 1890، لأنه بعد هذا التاريخ تم إدخال حمض في أوراق الكتب وأدى إلى تفتت الورق بمرور الوقت.

وأوضح أنه لمنع فقدان النسخ الرقمية الخاصة بالمكتبة، يتم تبادل تلك النسخ مع مؤسسات أخرى بصفة يومية، حيث يمكن استرجاع أية معلومات فقدت عن طريق الخطأ في أية لحظة مع ضمان استمرارية تلك النسخ لأطول فترة ممكنة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك