«وزير التنمية»: قانون المحليات نقلة نوعية نحو تطبيق اللامركزية - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 6:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«وزير التنمية»: قانون المحليات نقلة نوعية نحو تطبيق اللامركزية

حمادة بعزق
نشر في: الإثنين 27 مارس 2017 - 10:24 م | آخر تحديث: الإثنين 27 مارس 2017 - 10:24 م
قال وزير التنمية المحلية الدكتور هشام الشريف، إن قانون المحليات داخل مجلس النواب حاليًا، واصفًا القانون بأنه نقلة نوعية جيدة نحو تطبيق اللامركزية، من خلال عودة المجالس المحلية مرة أخرى إلى حضن الوطن بعد غياب 6 سنوات.

وقال الوزير، خلال زيارته إلى أسوان، الاثنين، لتفقد مشروع وادي كركر على ضفاف بحيرة ناصر، بمرافقة محافظ أسوان مجدي حجازي، «إن المشروع يعد طفرة تنموية حقيقية ونموذجا واعدا للتخطيط المتكامل في مصر الجديدة التي نتمناها جميعا، حيث ننشئ تجمعات سكانية وموقف دولي للسيارات بين مصر والسودان، ملحق به كافة الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية للوفاء بمتطلبات أهالي المنطقة، إلى جانب إقامة منطقتين صناعيتين صغيرة وأخرى كبيرة».

وأضاف أن المشروع يستهدف إقامة منطقة متكاملة شاملة زراعية وصناعية واقتصادية، مشيدًا بالعقول المصرية التي ساهمت في إنشاء هذا المشروع، لافتا إلى استهداف إحداث نقلة نوعية جديدة خلال هذه المرحلة، تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي نحو تنمية الصعيد، وخاصة أسوان التي وجه لها الرئيس اهتماما خاصا، فضلا عن الإسراع في معدلات التنمية الاقتصادية والاجتماعية في كل بقعة من أراضي مصر.

وتابع الوزير أن الزيارة تأتى بهدف تفقد مشروعات التنمية التي تنفذ حاليا بالمحافظة في إطار خطة الدولة للإسراع في معدلات التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

من جانبه، أشار محافظ سوان إلى أن المحافظة بدأت حاليا في اتخاذ خطوات على أرض الواقع لتنفيذ إعلان الرئيس السيسي بتحويل أسوان إلى عاصمة للثقافة والاقتصاد الإفريقي، التي أضفنا إليها تحويل أسوان إلى مشتى عالمي، حيث نبحث حاليا هذا المخطط العام بشكل شاملة.

وأوضح أن المحافظة تقوم حاليًا بإعداد المخطط الاستراتيجي للمحافظة ولصالح الأجيال القادمة حتى عام 2052 من خلال عقد جلسات استماع بحضور المتخصصين لعرض مقترحاتهم وآرائهم في هذا الشان.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك