مطعم يقدم مئات الوجبات مجانًا لعمال الطواريء أثناء هجوم ويستمنستر - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مطعم يقدم مئات الوجبات مجانًا لعمال الطواريء أثناء هجوم ويستمنستر

كتبت - لينة الشريف:
نشر في: الإثنين 27 مارس 2017 - 9:36 ص | آخر تحديث: الإثنين 27 مارس 2017 - 9:36 ص

صدمة كبيرة عاشتها بريطانيا بعد الهجوم الإرهابي المزدوج على جسر ويستمنستر وأمام البرلمان البريطاني، إلا أن مالك مطعم قدم لفتة إنسانية لمئات من عمال خدمة الطوارئ في أعقاب الكارثة المروعة.

عندما أمرت الشرطة «إبراهيم دوجوس» بإخلاء مطاعمه الثلاثة وإغلاقها في أعقاب الحادث المروع، قرر إبقاء مطعم «ترويا» الموجود على طريق بلفيدير على بعد ياردات من جسر ويستمنستر، مفتوحًا ليجد ضباط الشرطة مكانًا لتناول الطعام والحصول على الدفء.

يقول «دوجوس» لصحيفة «إندبندنت» البريطانية، إنه ذهب إلى أحد الضباط وأخبره أن بإمكانه غلق جميع المطاعم ولكنه يريد من الضباط وجميع طاقم الطوارئ استخدام هذا المكان لتناول الطعام والمشروبات والتدفئة مجانًا.

يرى «دوجوس» أن «جميع هؤلاء الأشخاص العظماء يحتاجون دعمنا»، موضحًا أن بعضهم حاول منحه المال قائلًا «أنا ضابط شركة يجب أن تأخذ مالي»، ولكن رفض دوجوس ذلك.

أبقى دوجوس مالك المطعم «بريتش كباب أواردز» مفتوحًا حتى الساعة 11:30 مساءً حتى تناول الضابط الأخير طعامه، ويُقدر دوجوس أن عدد من تناولوا الطعام لديه يتراوح ما بين 300 و500 عامل طوارئ من الشرطة وخدمة إسعاف لندن وخدمة مطافئ لندن.

يوضح دوجوس أنهم في المطعم أرادوا تأدية دورهم فيما يتعلق بدعم طاقم الطوارئ، فالحادث وقع أمام عتبة بابهم، مشيرًا إلى قرب الجسر من المطعم وباستخدامه الجسر لتوصيل أطفاله إلى المدرسة، وأنه يعيش ويعمل بجوار المنطقة.

يقول دوجوس إنه ولد لأسرة مسلمة، ولكنه لا يتبع أي دين في الوقت الحالي، وفقًا للصحيفة البريطانية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك