«معلمو الأزهر المؤقتين» يضربون عن الطعام للمطالبة بالتثبيت فى المنيا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«معلمو الأزهر المؤقتين» يضربون عن الطعام للمطالبة بالتثبيت فى المنيا

كتب - ماهر عبد الصبور
نشر في: الإثنين 27 مارس 2017 - 10:22 م | آخر تحديث: الإثنين 27 مارس 2017 - 10:22 م
أعلن عدد من المعلمين المؤقتين بالمعاهد الأزهرية فى المنيا، الاثنين، عن إضرابهم عن الطعام، للمطالبة بتثبيتهم أسوة بزملائهم بالمحافظات الأخرى، وذلك بعد رفض تجديد عقود عملهم السنوية، فيما احتجز 5 منهم فى المستشفي العام بعد تدهور حالتهم الصحية.

وقال عدد من المعلمين المضربين فى تصريحات صحفية اليوم، إن 91 مدرس لمواد اللغة الإنجليزية والعربية والفرنسية والمواد الشرعيه الموزعين علي عدد من المعاهد الأزهرية الإبتدائية والإعدادية، يعلمون بشكل مؤقت منذ العام 2005، طبقاً لمسابقة أعلنتها مشيخة الأزهر حينها.

وأضاف المعلمين أنه في العام 2012 تم تحرير عقود سنويه تجدد في نهاية شهر مارس من كل عام، ثم صدر القرار رقم 17 لسنة 2016 بالتثبيت أسوة بالزملاء بمحافظات أخري، ولم يتم تنفيذ القرار حتي الآن، ما دفعنا إلي الدخول في إضراب عن الطعام، بعد تردد أنباء عن عدم تجديد العقود مرة أخري.

من جانبه قال الدكتور أحمد طلب وكيل المنطقة الأزهرية بالمنيا، أنه تم تحرير عقود سنويه لعدداً من المعلمين، بالمعاهد الأزهرية، تبدء في يوم 1 من شهر أبريل وتنتهي في 31 مارس، ونظراً لحاجة الأزهر لهم تم تجديد عقودهم لعام آخر، وعقب ذلك تم تثبيت جميع المعلمين المؤقتين الذين قدموا أوراق وإفادات واقعية وسليمه.

وأوضح طلب «تبين أن بعض المعلمين قدم إفادات مزوره، وتم إحالة الوقائع إلي النيابة الإدارية للبت فيها، كما تم رفع المشكلة للتنظيم والإدارة والأزهر للفحص وإتخاذ اللازم».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك