نجاح عملية جراحية لرضيع لإصلاح عيب خلقي بالمثانة والبطن بمستشفى قنا الجامعي - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نجاح عملية جراحية لرضيع لإصلاح عيب خلقي بالمثانة والبطن بمستشفى قنا الجامعي

قنا - حمادة عاشور:
نشر في: الإثنين 27 مارس 2017 - 11:17 ص | آخر تحديث: الإثنين 27 مارس 2017 - 11:17 ص

أعلن الدكتور أسامة حسين مدير عام مستشفيات قنا الجامعية، نجاح عملية جراحية أجريت لطفل يبلغ شهرين لإصلاح عيب خلقي بالمثانة والجزء الأمامي من البطن وعيوب عظام الحوض، بالتنسيق بين العديد من الأقسام الطبية.

وأكد الدكتور عمر الصغير، مدرس المسالك البولية للأطفال بكلية الطب بقنا والمستشفى الجامعي، أن العملية تم إجراؤها بالتعاون بين أقسام جراحة المسالك البولية وجراحة العظام والتخدير، تحت إشراف الدكتور أحمد أبو اليسر عميد طب قنا وأستاذ جراحة المسالك البولية، والدكتور جمال عبدالحميد الصغير رئيس قسم جراحة المسالك البولية بطب قنا والمستشفى الجامعي، والدكتور هشام الرفاعي رئيس قسم جراحة العظام.

وأضاف «الصغير» أن الطفل كان يعاني من عيوب خلقية وعدم وجود الجزء الأمامي من المثانة وعظام الحوض وعضلات البطن؛ حيث نجح الفريق الجراحي في إصلاح عظام الحوض ثم الجزء الأمامي من المثانة وعضلات البطن، مشيرًا إلى أن تلك العملية تجري للمرة الأولى بمستشفيات قنا الجامعية لدقتها وما تتطلبه من فريق طبي ذو مهارة خاصة.

وشارك في إجراء العملية أيضًا الطبيب أسامة محمود المدرس المساعد بقسم المسالك البولية، ومحمد فتحي المدرس المساعد بقسم جراحة العظام، ومحمد وزيري بقسم جراحة العظام بالمستشفى الجامعي، والدكتور محمد أبو كريشة مدرس التخدير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك