هولاند يتعهد بالحد من الهجرة إلى فرنسا ويعلن تأييده لحظر النقاب - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هولاند يتعهد بالحد من الهجرة إلى فرنسا ويعلن تأييده لحظر النقاب

فرانسوا هولاند - المرشح لرئاسة فرنسا
فرانسوا هولاند - المرشح لرئاسة فرنسا
باريس – رويترز
نشر في: الجمعة 27 أبريل 2012 - 8:30 م | آخر تحديث: الجمعة 27 أبريل 2012 - 8:38 م

سعى متصدر السباق في انتخابات الرئاسة الفرنسية فرانسوا هولاند للتقرب من ناخبي اليمين المتشدد الذين قد يحسمون نتيجة الانتخابات في الجولة الثانية وقال اليوم الجمعة إنه سيحد من الهجرة في وقت الأزمة الاقتصادية ويؤيد حظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة.

 

وأصبح هولاند الاشتراكي في طريقه للفوز في الجولة الثانية التي تجرى في السادس من مايو ضد الرئيس نيكولا ساركوزي المنتمي الى يمين الوسط، والأمل الوحيد أمام ساركوزي هو الفوز بأصوات العدد القياسي من الناخبين الذين اختاروا الجبهة الوطنية اليمنية المتشددة في الجولة الأولى التي جرت يوم الأحد.

 

ومال الرئيس بشدة إلى اليمين حول موضوعات الهجرة والإسلام خلال هذا الأسبوع منذ أن حصلت زعيمة الجبهة الوطنية مارين لوبان على نسبة 17.9% من الأصوات في الجولة الأولى، وقال هولاند إنه يتعين الانصات إلى أصوات الجبهة الوطنية لكنه أحجم عن التودد إليهم بشكل صريح.

 

وقال "خلال الازمة التي نمر بها يصبح الحد من الهجرة الاقتصادية أمرا ضروريا وجوهريا". ورد هولاند باسلوب مراوغ عندما سئل مرارا في برنامج تلفزيوني عرض في وقت الذروة أمس الخميس بشان ما اذا كان يعتقد ان عدد الاجانب في فرنسا اكبر من اللازم مثلما أعلن ساركوزي ولوبان في أحاديث بحملتيهما الانتخابيتين.

 

وفي معرض توضيح لموقفه بعد ان اثارت مراوغاته الانتقاد قال لاذاعة (آر.تي.إل) يوم الجمعة إنه في حالة انتخابه سوف يحمل البرلمان على تحديد حصة سنويّة للوظائف التي يتولاها الأجانب القادمون من غير دول الاتحاد الأوروبي.

 

وقال هولاند أيضا إنه سيدعم ويطبق حظر على ارتداء المسلمات النقاب رغم امتناعه عن التصويت على القانون في عام 2010 خلال اقتراع برلماني عندما اقترحه ساركوزي.

 

وجاءت تصريحاته ردًا فيما يبدو على محاولات ساركوزي رسم صورة له على أنه متساهل بشان الاسلام الاصولي والزعم بشكل خاص بأن رجل دين سويسري مسلما أبدى التأييد لانتخاب هولاند للرئاسة، ونفى رجل الدين طارق رمضان تأييد أي مرشح.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك