«محلب» يكرم وزراء «الآثار والزراعة والتعليم» في الإبتكار بـ«عين شمس» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«محلب» يكرم وزراء «الآثار والزراعة والتعليم» في الإبتكار بـ«عين شمس»

المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء
المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء
وفاء فايز
نشر في: الإثنين 27 أبريل 2015 - 9:42 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 9:55 ص

• رئيس الوزراء: مصر مقبلة على مشروعات كبرى في الثروة السمكية.. ويطالب بدعم اختراعات الطلاب

افتتح المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، الاثنين، بمشاركة 7 وزراء، ومحافظ القاهرة، وقيادات جامعة عين شمس، فاعليات المؤتمر العلمي الرابع «نحو منظومة وطنية للإبتكار.. مؤشرات الحاضر وتطلعات المستقبل»، الذي يهدف إلى تقديم إطار تقييمى للمسيرة الوطنية للتعليم العالى والبحث العلمي.

وأكد «محلب»، خلال الافتتاح اليوم، أثناء تفقده لمعرض المشروعات البحثية، التى تناولت مشكلات الطاقة والكهرباء والمياه والثروة السمكية، والإتصالات، وغيرها، أن مصر مقبلة على مشروعات كبرى فى كافة المجالات لتنمية البلاد، وخاصة في مجال الثروة السمكية، وعلاقاتها بمشروع تنمية محور قناة السويس الجديدة، قائلا: «مصر همها الأول والأخير أن يكون عندها إكتفاء ذاتي من الثروة السمكية، والسير على طريق التصدير للدول المختلفة».

وطالب رئيس الوزراء، وزير البحث العلمي، خلال افتتاح المؤتمر الذي حضره وزراء «التعليم العالي، والبحث العلمي، والتربية والتعليم، والتعليم الفني، والصحة، والتنمية المحلية، والآثار»، ومحافظ القاهرة، ورئيس جامعة عين شمس، ونوابه، وعمداء الكليات، بتقديم كافة أنواع الدعم للمشروعات البحثية المعروضة.

ومن جانبه، قال الدكتور حسين عيسى، رئيس جامعة عين شمس، إن الجامعة تحتفل بإفتتاح مؤتمر منظومة وطنية للإبتكار، والذي استهدف مساعدة الشباب الباحثين من مختلف الجامعات لتقديم أفكارهم ومشروعاتهم البحثية.

وأضاف «عيسى»، أنه وصل عدد المشروعات البحثية المقدمة إلى 135 اختراع، وأن الجامعة تتقدم بوعد لمؤسسة الرئاسة ومجلس الوزراء، بالتواصل مع كبرى الشركات الصناعية ومؤسسات الدولة، لتطبيق هذه الاختراعات على أرض الواقع، قائلا: «دور الجامعة هو تسويق المشروعات البحثية، وربط الجامعة بالصناعة؛ للسير على طريق التقدم أسوة بالدول المتقدمة».

ولفت رئيس جامعة عين شمس، إلى أن الجامعة ستقوم بعمل استراتيجية موحدة للتعليم العالي بالتنسيق مع كافة الوزرات المعنية، لعمل ثورة تعليمية تقوم على نهضة المجتمع.

وبدأت فاعليات المؤتمر، بتلاوة آيات من القرآن الكريم، وكرم «محلب» عدد من الوزراء منهم؛ تكريم وزير الآثار ممدوح الدماطي، ووزير التربية والتعليم محب الرافعي، والدكتور عادل البلتاجي، وزير الزراعة، كما كرم عدد من الشخصيات البارزة، ومنحهم جوائز الدولة التقديرية والتشجيعية.

وعقب التكريم غادر المؤتمر رئيس الوزراء، إبراهيم محلب، الذي لم يلقي كلمته، هو والوزراء، كما كان مقرر في جدول المؤتمر، وهو ما أثار دهشة الحاضرين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك